التخطي إلى المحتوى
بحث عن الرئيس السيسى كامل مكتوب doc 2017 بحث علمى بالعناصر وبالتنسيق جاهز للطباعة pdf

بحث علمي كامل حول الرئيس عبدالفتاح السيسى مكتوب بالعناصر على هيئة ملف جاهز بالتنسيق بصيغة وورد doc ونسخة جاهزة للطباعة لطلبة المدارس الإبتدائية والإعدادية والثانوية وطلاب الجامعات، بحث عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نُقدمه لكم مجاناً عبر موقع نظرات دوت كوم.

عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي ولد يوم 19 نوفمبر 1954 بأحد المناطق التابعة لمحافظة المنوفية، السيسي تخرج من الكلية الحربية سنة 1977 ميلادية وفي سنة 1987 حصل على الماجستر تخصص العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان وإشتغل عبد الفتاح السيسي بالعديد من المناصب العسكرية حيث عمل كقائد في سلاح المشاة وبعدها كملحق دفاع بالمملكة العربية السعودية، وإشتغل أيضاً قائد لواء فرقة مشاة ميكانيكي ثم تدرج في صفوف القوات المسلحة المصرية ليتم تعيينه كرئيساً للأركان في المنطقة الشمالية العسكرية وبعدها عُين عبدالفتاح السيسي كقائداً للمنطقة الشمالية، وبعدها تدرج عبد الفتاح السيسى في المناصب داخل المؤسسة العسكرية ليصل إلى مرتبة مدير المخابرات الحربية في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.

لم يكن السيسى ملفتاً للنظر بكثرة قبل أن يتم ترقيته يوم 12 أغسطس 2012 من طرف الرئيس المصري المعزول محمد مرسي إلى رتبة فريق أول وأن يصدر محمد مرسي أوامره بتعيينه وزيراً للدفاع وقائد أعلى للقوات المسلحة المصرية خلفاً للمشير محمد حسين طنطاوي وكثرت الأقاويل في عهد حكم محمد مرسي أن السيسى ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين وأن تعيينه من طرف محمد مرسي كان بهدف سيطرة الإخوان المسلمين على الجيش المصري وعلى المؤسسة العسكرية كباقى مؤسسات الدولة.

وفى يوم 3 يوليو 2013 إنقلبت الموازين وكان يوم تاريخي وفاصل في حياة عبد الفتاح السيسي، حيث أعلن عزله للرئيس المصري المُنتخب محمد مرسي ووقوفه إلى جانب الجماهير التي خرجت يوم 30 يونيو تندد بحكم محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين وتطالبه بالإستقالة من منصبه ويوم الإثنين 27 يناير 2014 تم ترقية عبد الفتاح السيسي من رتبة فريق أول إلى مرتبة مُشير.

المؤهلات العسكرية لعبد الفتاح السيسى:

– بكالوريوس العلوم العسكرية عام 1977.
– ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان عام 1987.
– ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان البريطانية عام 1992.
– زمالة كلية الحرب العليا من اكاديمية ناصر العسكرية العليا عام 2003.
– زمالة كلية الحرب العليا الأمريكية عام 2006.

الوظائف التي شغلها عبد الفتاح السيسي:

– رئيس الجمهورية المصرية
– رئيس فرع المعلومات والأمن بالأمانة العامة لوزارة الدفاع
– قائد كتيبة مشاة ميكانيكى
– ملحق دفاع بالمملكة العربية السعودية
– قائد لواء مشاة ميكانيكى
– رئيس أركان المنطقة الشمالية العسكرية
– قائد المنطقة الشمالية العسكرية
– مدير إدارة المخابرات الحربية والإستطلاع
– قائد عام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى

معلومات عن أسرة الرئيس عبد الفتاح السيسى:

– نجل السيسى الأكبر، مصطفى، يعمل مُقدمًا بهيئة الرقابة الإدارية، ومتزوج من إحدى قريباته، أما الثاني فيُدعى محمود، ويحمل رتبة رائد بجهاز المخابرات العامة، ومتزوج من السيدة نهى التهامي.

– حسن السيسى هو النجل الثالث للسيسي، ويعمل مهندسًا بإحدى شركات البترول، وقد ذكر والده أنه تقدم للالتحاق بالسلك الدبلوماسي بوزارة الخارجية مرتين، لكنه لم يُقبل. ورغم ابتعاد حسن السيسي عن العمل العسكري، إلا أنه متزوج من السيدة داليا حجازي، نجلة اللواء محمود حجازي، رئيس أركان القوات المسلحة.

– الإبنة الوحيدة للسيسي، أية، وهي متخرجة في الأكاديمية البحرية، ومتزوجة من نجل محافظ جنوب سيناء، خالد فودة.

أسرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
أسرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

التعليقات