أخطاء ترتكبيها تدمر بشرتك .. تجنبيها

أخطاء ترتكبيها تدمر بشرتك .. تجنبيها

أخطاء ترتكبيها تدمر بشرتك، إن الحصول على علاج للبشرة، أو حتى مقابلة طبيب أمراض جلدية، ليست دائمًا أهم الأشياء عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة. الطريقة التي تتعاملين بها مع بشرتك كل يوم يمكن أن تؤذيها بشكل خطير. توقفي عن هذه الأخطاء، واتبعي المسار الصحيح في التعامل مع بشرتك للحصول على بشرة صحية بدون مشاكل.

أخطاء ترتكبيها تدمر بشرتك

من خلال السطور القادمة سوف نتعرف على بعض أخطاء تؤذي بشرتك يجب والابتعاد عنها، ومنها:

عدم استخدام واقي الشمس خلال فصل الشتاء.

إن أشعة UVB المسؤولة عن الحروق تكون أقوى بكثير خلال فصل الصيف، لكن أشعة UVA تميل إلى البقاء ثابتة إلى حد ما على مدار العام. لن تسبب أشعة UVA حروق جلدية، لكنها تسهم بشكل كبير في شيخوخة الجلد (بما في ذلك التجاعيد والبقع البنية) وسرطان الجلد. تخترق أشعة UVA أيضًا الزجاج، مما يعني أنها تتدفق إلى المكتب وحتى في السيارة. احم نفسك منها، من خلال تطبيق كريم واقي من الشمس، قبل التوجه للخارج، حتى في فصل الشتاء.

الاستحمام المفرط بالماء الساخن

يمكن أن يفعل الماء المليء بالبخار العجائب، من علاج التهاب العضلات، وتحسين المزاج، ولكنه يؤدي أيضا إلي ظهور بشرة متقشرة. يمكن أن يزيل الماء الساخن الرطوبة والزيوت الأساسية من الجلد، ويتركها حمراء ملتهبة. قد يؤدي ذلك إلى تفاقم الجلد، للحصول على بشرة أكثر صحة، استخدمي الماء عند درجة حرارة دافئة، وبعدها جففي البشرة مع استخدم كريم مرطب (أو زيت جوز الهند) على الجلد الرطب لقفل الرطوبة.

الكثير من التقشير

إن إزاحة طبقة الخلايا الميتة من سطح الجلد هو طريقة آمنة لإظهار بشرة متألقة، وشابة، ما لم يتم المبالغة في ذلك الأمر، إن تقشير البشرة يخلصك من خلايا البشرة الميتة، والزيوت المتراكمة على سطح البشرة، إلا أن الإفراط في تقشير البشرة، قد يعرضها للجفاف والالتهابات.

عدم أخذ قدر كاف من النوم

من الصعب الحصول على جلد مثالي إذا كنت لا تنام بانتظام. نعم ، تعتبر الدوائر الموجودة تحت العين مصدر إزعاج، النوم الكافي يعمل على إنشاء خلايا جديدة وتصحيحها أو إزالة الخلايا القديمة والتالفة. كما ننصح بتطبيق كريم ليلي، حيث يستفيد الجلد أيضًا من كريم الليل.  تخترق المنتجات عمق الجلد، مما يؤدي إلى نتائج أسرع. لا نعدك بالحصول على مقدار خيالي من الجمال، لكن بناءً على دراسة أجريت على أكثر من 5000 شخص، والتي أثبتت أن الحصول على قدر كاف من النوم يحافظ على شباب البشرة، كما توصي الأكاديمية الأمريكية لطب النوم بأن البالغين يحتاجون إلى 7 ساعات على الأقل في الليلة.

الذهاب إلي الفراش دون غسل وجهك

يجب أن تغسل وجهك أكثر من مرة في اليوم – خصوصا عندما تستيقظ أو تذهب للنوم. من الضروري أن تقومي بتنظيف البشرة قبل وقت النوم. يمكن للنوم مع الماكياج والدهون وغيرها من الملوثات أن تسد المسام وتسبب البثور.

تفجير حب الشباب

حب الشباب ليس مشكلة صحية – إنها مشكلة هرمونية. ولن يؤدي التنظيف المفرط للجلد بالصابون الصلب أو الحبوب المقشرة إلى القضاء على الشوائب، وحب الشباب، بل سيتسبب ببساطة في تفاقم مشكلة حب الشباب، ويؤدي إلي تهيج كبير في البشرة، لدرجة أنك لن تتمكن من استخدام المنتجات أو الأدوية التي قد تساعد في حل المشكلة. بدلاً من محاولة فرك الجلد بإستمرار – يمكنك شطفه بلطف بمطهر حمض الساليسيليك الذي يفتح المسام وينعم البشرة ويعمل على إزالة الخلايا الميتة منها.