أسباب وجود الشعر المجعد

أسباب وجود الشعر المجعد

أسباب وجود الشعر المجعد ، لديك شعر مجعد، هذا أمر شائع، حيث تقول أكثر من 25 ٪ من النساء الإسبانيات أن الشعر قابل للطي والتجعيد بسهولة شديدة. يمكن أن يكون سبب حدوث ذلك العديد من التغييرات في درجة الحرارة، والعمليات الهرمونية، وعلم الوراثة.

أسباب وجود الشعر المجعد

يبدو الشعر المجعد مملا للغاية ولا يمكن التحكم فيه، وهذه هي الأسباب الرئيسية لوجود شعر مجعد:

درجة الحرارة

أحد أسباب تجعيد الشعر هي الرطوبة. تميل هذه الشعور الغير قابلة للإدارة أو المتموجة إلى حد ما أو المجعده إلى زيادة حجمها في اتصال مع الهواء الرطب في مواقع معينة. يحدث عادة في فصل الشتاء، وفي الأماكن التي توجد فيها أنهار أو بحار، وقد يكون ذلك في فصل الصيف لنفس المواقف. درجات الحرارة القصوى عادة ما تكون الأكثر ضررًا في هذه الفئة من الشعر.

عادة ما ينتهي المطر أو الرياح باختراق في هذه الشعرات وفقدان الضفائر في نهاية المطاف، وتصبح متمردة عندما يتم تنظيفها بالفرشاة وتكون أكثر في التشابك.

نقص الترطيب

تغيرات درجة الحرارة الدائمة ليست هي السبب الوحيد لتجعيد الشعر. هذا هو أيضا بسبب عدم وجود الماء. ثم يبدو الشعر قاسياً لأنه لا يوجد قناع لترويضه، خاصة للشعر الطويل وقلة العناية.

علم الوراثة

كثير من الناس لديهم شعر مجعد من الطبيعة الأم. لقد وصل علم الوراثة إلى مساره ودأب على ذلك منذ ولادته. هذا يتطلب علاجًا خاصًا يترك الشعر بشكل ما، سواء كان ناعمًا أو مجعدًا.

المواد الكيميائية

الممارسة السيئة على الشعر تجعله ينحني أو يكون له هذا التأثير. يتم ارتداء المواد الكيميائية بشكل كبير بشكل دائم على الشعر عن طريق الرغوة وصبغ السوائل، وعوامل فرد الشعر، وغيرها، مما يسبب التجاعيد المستمر. وهذا سبب قوي من أسباب وجود الشعر المجعد.

سوء التغذية

يمكن أن يؤدي نقص الفيتامينات والمعادن إلى تساقط الشعر وفقدان الشعر، وفي الوقت نفسه يصبح أكثر جفافًا من المعتاد، وبالتالي يكون له تأثير أكثر قسوة بعض الشيء. نقص الأحماض الدهنية أو الدهون يضيف أيضا.

الشامبو غير صحيح

على الرغم من وجود العديد من مستحضرات التجميل في السوق. هناك واحد محدد لكل نوع من الشعر. يمكن تدمير الشعر عن طريق الاستخدام غير السليم لشامبو الشعر.قد يكون هذا المنتج ضروريًا ضد الشعر الجاف الذي يوفر أقصى قدر من الترطيب. وهناك حاجة أيضا شامبو لتلاشي آثار تجعيد الشعر.

أنواع الفرش

بعض الفتيات عادة ما يكون الشعر لديهن مجعدًا دائمًا، لأنهن يستخدمن الأمشاط المعدنية التي تكسر وتمدد الشعر بطريقة سيئة. الأفضل هو استخدام أمشاط خشبية أو بلاستيكية وشيئا شيء أوسع وأكثر سمكا.

مجففات الشعر

قد يتم تدمير الشعر عن طريق الاستخدام المطول للحديد ومجففات الشعر. هذه الأدوات يمكنها حرقه وتجعده أكثر. الحرارة، باختصار تضر بالشعر، لأنها تميل إلى انهيار الشعر وتجعده بشكل أكبر.