ما هي أعراض لفحة الهواء

ما هي أعراض لفحة الهواء

أعراض لفحة الهواء

يتعرض الكثير من الناس لما نسميه بـ لفحة الهواء والتي تحدث عادة نتيجة التغير المفاجئ في درجة حرارة جسم الإنسان، حيث تنخفض درجة حرارة الجسم بشكل مفاجئ عن الدرجة الطبيعية، عند التعرض لتيارات هوائية باردة، حيث إن الشخص يكون جالسا في مكان دافئ ومن ثم يتعرض لدرجة حرارة باردة لا يتكيف معه الجسم بسرعة، وهو الذي يتسبب في إصابته بلفحة الهواء، وتؤدي تلك اللفحة إلى الإصابة بتشنج العضلة أو تقلص العضلات في أماكن مختلفة من جسم الإنسان.

وتؤدي تلك اللفحة إلى إصابة العضلات والعظام بإصابات تجعل الإنسان لا يستطيع أن يمارس حياته بشكل طبيعي، حيث دائما ما يشعر بالألم في أجزاء متفرقة من جسمه وهو ما يتسبب في ضرر كبير في حياته أثناء تلك الفترة بسبب تغيبه عن عمله أو غيرها من الأسباب.

أعراض لفحة الهواء

ويوجد العديد من الأعراض التي تطرأ  على الشخص المصاب بلفحة الهواء، وتختلف الأعراض باختلاف الجزء المتعرض لـ لفحة الهواء من جسم الإنسان، ونستعرض من خلال هذا التقرير أبرز الأعراض التي تظهر على الشخص من لفحة الهواء مع أنواع الإصابة به:-

أعراض لفحة الهواء على للرأس

ومن أبرز الأعراض التي يتعرض إليها الشخص المصاب بلفحة الهواء في منطقة الرأس يُصاب بصداع قوي جدا في الرأس، فضلا عن شعور بعدم التوازن والدوخة المتكررة، ومن ثم ينزل هذا الألم إلى منطقة الكتفين والرقبة أيضا.

أعراض لفحة الهواء على منطقة الظهر

يؤدي إصابة منطقة الظهر بلفحة هواء إلى آلام كبيرة في منطقة الظهر وتمتد تلك الألام إلى الكتفين وإلى أسفل الظهر، بالإضافة إلى أن الإنسان لا يستطيع تحريك رقبته نهائيا من شدة الألم، ولا يستطيع المشي حيث إن الألام توجع كل منطقة في جسده، ويفضل في تلك الحالة أن ينام الإنسان، ويقوم أحد بتدليك منطقة الرقبة والكتفين والظهر للتخفيف من الألم، وتناول الأدوية التي تعمل على ترخية العضلات كلها، وتناول المشروبات الساخنة كـ شوربة الدجاج.

أعراض لفحة هواء على منطقة الصدر

تؤدي إصابة الصدر بلفحة هواء إلى آلام شديدة في منطقة الصدر والكتفين فضلا عن التهاب في الأحبال الصوتية، وهو ما يتسبب في تغير صوت الشخص ومن الممكن أن يختفي بشكل كبير، ويفضل في تلك الحالة تناول مشروبات دافئة وساخنة.

أعراض لفحة الهواء على الوجه

يؤدي إصابة الوجه بلفحة هواء إلى ظهور ما نسميه بمرض (العصب السابع) وهو أن يميل الفم لناحية اليمين أو اليسار أثناء التحدث، والعين تغلق للنصف فقط، فضلا عن وجود ألم شديد في الأذنين.

أعراض لفحة الهواء على العين

تصاب العين بما يسمى بـ جفاف القرنية وشعور بألم شديد في منطقة عصب العين في العصب البصري، وينصح الأطباء بإراحة الجسم والعين في مكان دافئ وعدم تعرضها لتيار بارد لمدة سبعة أيام على الأقل لترتاح.

أعراض لفحة الهواء على الكتفين

يؤدي لفحة الهواء في تلك المنطقة إلى تيبس عضلات الكتفين فضلا عن الآلام شديدة في الرقبة، حيث يعاني المصاب من ألم كبير في منطقة لوح الكتف ولا يستطيع الحركة بسببها.