أفضل المطاعم فى أثينا

أفضل المطاعم فى أثينا

بالرغم من تراجع السياحة فى اليونان نسبيًا بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد منذ عام 2011، غير أنها استطاعت جذب أعدادًا كبيرة جدًا من السياح، كما استطاعت في عام 2004 أن تستضيف دورة الألعاب الأولمبية، حيث تشتهر بشواطئها الرائعة ومعالمها السياحية والسياحية والأثرية الجميلة، وفي هذا المقال سنبرز أفضل المطاعم فى أثينا.

أفضل المطاعم فى أثينا

مطعم بيزانتييانو “Byzantino”

يعتبر مطعم بيزانتييانو من أجمل المطاعم في أثينا، حيث يوجد في وسط المدينة، ويقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المأكولات الشهية والأطباق اللذيذة في وجبتي الإفطار والغذاء.

ويقدم مطعم بيزانتييانو الكثير من الأكلات اليونانية المعروفة بطعمها الرائع، لذلك يجذب عددًا كبيرًا من السياح والزائرين في أثينا.

مطعم “spondi”

يعتبر مطعم spondi من أفضل المطاعم في أثينا وأشهرها على الإطلاق حيث يقدم أفضل المأكولات الغذائية والأطباق لزائريه، وحصل على نجمتي ميشلان، بسبب تقديمه الكثير من الأصناف الكلاسيكية والمشهورة لزواره.

وديكورات مطعم spondi عتيقة وكلاسيكية وقديمة ورائعة للغاية، تجعل الزوار يعتقدون أن الزمان قد عاد إلى الوراء بهم، وحاز هذا لامطعم على عدد كبير من الجوائز العالمية بسبب اشتغال أفضل شيف في اليونان فيه وهو أمود بيجنون.

يوجد مطعم spondi في ساحة الألعاب الأوليمبية وهي الساحة التي تنطلق منها دورات الألعاب الأولمببية الصيفية الشهيرة، ولذلك يجذب المطعم أعدادا كبيرة للغاية من الزوار والعملاء لما يوفره من أطعمة مميزة ووجبات شهية.

مطعم نرجيلة ” Nargile Kefalari ” 

يعد مطعم نرجيلة من أفضل المطاعم في أثينا عاصمة اليونان، وهو من أشهر المطاعم اليونانية في الدول الأوروبية، وهو معروف على نطاق واسع بسبب ديكوراته الشرقية الرائعة وأجواءه اللبنانية والعربية العريقة، كما أنه يطل على البحر المتوسط، ما يجعله يجذب عددًا كبيرًا من السائحين لتناول أشهى الوجبات والتقاط الصور التذكارية الجميلة مع البحر.

ويقدم مطعم نرجيلة عددًا من الأطباق الشهية، مثل الأطباق الشرقية والأطباق اللبنانية والأطباق اليونانية، وعددًا كبيرًا من الأطباق الأوروبية.

مطعم مكة  Makkah Restaurant

يعد مطعم مكة من أفضل المطاعم في أثينا وهو مطعم باكستاني وهندي في آن واحد ويقدم عددًا كبيرًا من الأطباق الرائعة، كما أنه يقدم وجبات غذائية “حلال” بالنسبة للمسلمين والعرب.

ديكورات هذا المطعم بسيطة للغاية وكلاسيكية، وتقدم أشهى أطباق المطبخ الهندي وتشكيلة مميزة أخرى من المطابخ الدول الأوروبية والعربي الأخرى، ولذلك فهو يجذب أعدادا كبيرة من السياح في أثينا.

مطعم فندق إنتر كونتيننتال “Athenaeum Intercontinental Hotel

يعتبر مطعم فندق إنتر كونتيننتال من أجمل فنادق أثينا وهو يوجد قريبًا من جبل الأكروبول، ويُعرف على نطاق واسع بإطلالته الجميلة وهوائه المنعش، حيث يطل على البحر المتوسط.

وبالقرب من مطعم فندق إنتر كونتيننتال يوجد حمام سباحة رائعة يمكن للسائحين أن يستمتعوا بمياهه النظيفة والصافية، ولذلك يجذب عددًا كبيرًا من السياح من مختلف أنحاء اليونان.