زيوت مضادة للشيخوخة .. تعرفي عليها

زيوت مضادة للشيخوخة .. تعرفي عليها

زيوت مضادة للشيخوخة ليس عليك إنفاق الكثير من المال على منتجات مكافحة الشيخوخة التي تعد بتأخير الشيخوخة. من أجل الحفاظ على الرطوبة وحيوية الجلد، هناك زيوت أساسية وطبيعية رائعة مع مزايا وخصائص صحية لا تنضب، والتي تساعد على تأخير شيخوخة البشرة، هذه الزيوت لديها قدرات كبيرة لإعطاء البشرة مظهرًا غنيًا ورطبًا وشبابيًا طوال الوقت.

زيوت مضادة للشيخوخة

سوف نتعرف الآن على أفضل زيوت للبشرة تساعد على مكافحة الشيخوخة، وتساهم في ظهور بشرة أصغر سناً:

زيت الأركان

وهو مستخلص من شجرة فريد موجود في المغرب، الأركان زيت يتكون من 80 في المائة من الأحماض الدهنية التي تحارب الجذور الحرة من أجلك، يعتبر زيت الأركان من الزيوت المضادة للشيخوخة، حيث أن له خصائص وفيرة تحارب شيخوخة الجلد. يحتوي الزيت على الفيتامينات E و A التي تحارب التجاعيد والخطوط العميقة وترهل الجلد. الزيت فعال في الحفاظ على بشرة رطبة ونضرة ويحسن مرونة الجلد.

يعتبر زيت الأركان فعالاً في الوقاية من أشعة الشمس وموازنة حموضة البشرة. تشير دراسة أجريت عام 2015 في مجلة الأبحاث السريرية للشيخوخة، أن تناول زيت الأركان بشكل يومي يمنع شيخوخة الجلد. حيث يساعد على تحسين مرونة الجلد، يمتص زيت الأركان بسهولة ولا يترك أي طبقة دهنية وبالتالي فهو مناسب بشكل خاص لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الدهنية والبشرة الحساسة.

بعد تنظيف البشرة جيدًا، ضعي بعضًا من زيت الأركان على الجلد مباشرة وتدليكه بحركات دائرية. كرري هذا كل يوم قبل النوم للحصول على أقصى قدر من النتائج.

زيت الزيتون

زيت الزيتون هو الزيت المثالي للحفاظ على بشرة شابة مليئة باللمعان. زيت الزيتون غني بالفيتامينات A و E ومعادن أخرى، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية التي يحتاجها الجلد لمحاربة أضرار الجذور الحرة. عندما تقوم بتطبيق زيت الزيتون على الجلد، فإن الجلد يساعد على تكوين الكولاجين بشكل طبيعي، كما أن صحوة الكولاجين تمنح بشرتنا مظهرًا سلسًا مع بشرة صحية. عندما تتناول زيت الزيتون في نظامك الغذائي وزيت الزيتون البكر الممتاز، فهذا يساعد جسمك على مقاومة الأمراض المرتبطة بالشيخوخة مثل الزهايمر وهشاشة العظام والقرحة الهضمية وغير ذلك.

كشفت دراسة نشرت عام 2010 في مجلة Plos One أن الأحماض الدهنية غير المشبعة من زيت الزيتون تساعد في تقليل التوتر وتقليل تحمل الأنسولين وحماية الجسم. بالإضافة إلى ذلك، يشير البحث إلى أن زيت الزيتون يحمي البشرة من البقع الناجمة عن تعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية.

  • قبل الاستحمام، قومي بتدليك الجسم بزيت الزيتون الدافئ لمدة خمس إلى عشر دقائق. سوف يحسن التدليك الدورة الدموية ويوفر الرطوبة للبشرة، بالإضافة إلى الوقاية من بقع الشيخوخة.
  • أضيفي ما يصل إلى ملعقتين في اليوم إلى نظامك الغذائي.

زيت جوز الهند

يشجع زيت جوز الهند على إنتاج الكولاجين وتجديد شباب البشرة، كما يمنع ظهور علامات الشيخوخة مثل البقع والتجاعيد. يحتوي زيت جوز الهند على خصائص تقاوم الجذور الحرة في الجسم، وتساعد على تغذية البشرة واستعادة الجلد التالف. يحتوي زيت جوز الهند على عنصر خاص يسمى حمض اللوريك، وهو عنصر ذو خصائص مضادة يحارب تفشي حب الشباب. زيت جوز الهند فعال أيضًا في علاج جفاف الجلد المزمن والأكزيما والصدفية.

وجدت دراسة عام 2004 التي نشرتها المجلة الأمريكية لالتهاب الجلد أن زيت جوز الهند فعال وآمن للاستخدام في الجلد، ويعمل كمرطب. يعمل زيت جوز الهند أيضًا كعامل حماية طبيعي يساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

  • قومي بتدليك البشرة بزيت جوز الهند بعد الاستحمام، عليك القيام بذلك كل يوم.
  • اصنعي المقشر الطبيعي بالسكر وزيت جوز الهند وافركي البشرة بلطف لإلقاء نظرة لامعة وتجديد شباب الجلد.
  • يجب عليك أيضًا إضافة زيت جوز الهند إلى نظامك الغذائي للحفاظ على جسمك من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة.