أقنعة الوجه محلية الصنع – أفضل الوصفات

أقنعة الوجه محلية الصنع – أفضل الوصفات

أقنعة الوجه محلية الصنع ، الوجه هو انعكاس الفرد، وهو الجزء الأكثر بروزًا في جسم الإنسان. لسوء الحظ، تتعرض بشرتنا لتأثيرات الشمس والرياح بشكل يومي، الأمر الذي يتطلب عناية خاصة. لذلك، عندما يحدث شيء غير عادي، يجب أن يتخذ المرء التدابير اللازمة. يمكنك تجربة أقنعة الوجه الطبيعية.

أقنعة الوجه محلية الصنع

من أجل الحصول على بشرة جميلة ومشرقة، وعدم اللجوء إلى إجراءات الطوارئ، يجب عليك ارتداء بعض هذه الأقنعة:

قناع الوجه مع العسل وصفار البيض

البيض هو منتج طبيعي يمكن استخدامه في أي قناع منزلي. البيض هو رمز الجمال الطبيعي. إنه غني بالمواد المغذية. الصفار بدوره هو الجزء الأكثر قيمة من البيض. ليس من قبيل الصدفة أنه يستخدم أيضًا في وصفات التجميل. بالنسبة للعسل، فإنه يمتلك العديد من التطبيقات العملية لتحسين الصحة. يستخدم كمرهم للطفح الجلدي والحروق، لتخفيف التهاب الحلق والعديد من الحالات الأخرى.

  • لعمل القناع، قم بإزالة صفار البيض وامزجه مع ملعقة صغيرة من العسل الطازج. يمكنك دهن الوجه لمدة 15 دقيقة وشطفه بالماء الدافئ. هذا القناع سيجعل وجهك يبدو مرحًا ومنتعشًا.

قناع الوجه من الزبادي والعسل

الزبادي يحتوي على العديد من الفوائد الهامة للبشرة، يبرز العسل أيضا كأحد المكونات الأكثر ملاءمة لأقنعة الوجه. الأفضل أن تخلط العسل مع بضع ملاعق من اللبن الزبادي محلي الصنع، والتي ستحتوي بالتأكيد على البكتيريا اللازمة لصحتك.

  • يجب خلط المكونات حتى يتم الحصول على خليط متجانس. اتركه لمدة 10-15 دقيقة قبل غسل البشرة.هذا القناع السريع والسهل مناسب لكل أنواع البشرة. لها تأثير مهدئ وتطهير.

قناع الوجه بالعسل والليمون

قناع آخر مع العسل، ولكن هذه المرة جنبا إلى جنب مع الليمون. يجب أن تكون قد سمعت التوصية بشرب الماء الساخن بالليمون طوال اليوم. من المعروف أيضا أن الليمون يبيض البشرة. الليمون، بدوره، ينشط ويغذي ويقشر

جلد الوجه. وهو مصدر طبيعي لفيتامين C وأحماض هيدروكسي ألفا. الليمون، مثل العسل، يعمل بشكل جيد على البشرة المعرضة لحب الشباب. أيضا، الليمون يعزز المظهر العام للوجه عن طريق إزالة البقع والصبغات على

الجلد.

  • اعصر ليمونة وتخلط مع ملعقة من العسل. يقلب ويوضع على وجه تم تنظيفه مسبقًا بحركات دائرية خفيفة. تجنب منطقة العين وحماية شعرك لأن القناع لزج جدا. يترك على البشرة لمدة 15 إلى 20 دقيقة  ثم اغسلها. يمنحك القناع بشرة ناعمة وإطلالة رائعة طوال اليوم.

قناع الوجه مع الصودا

يمكنك تنظيف بشرتك من الخلايا الميتة. تزيل كربونات الصوديوم بنجاح البقع السوداء من الوجه وتنظف المسام المسدودة. كما يمكن استخدام الصودا للوقاية من الالتهابات الجلدية غير السارة.

  • اصنعي كريمًا نادرًا يتكون من 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز ومقدار 5 ملاعق كبيرة من الماء. اتركه يقف لمدة دقيقتين، ثم ضع الكريم على وجهك، وصنع دوائر صغيرة بأطراف أصابعك. كنت حذرا مع المنطقة المحيطة عينيك والعنق. اتركيه لمدة 3 دقائق، واشطفه بالماء الدافئ، ثم اشطفه بالماء البارد لإغلاق المسام، وجففه وضع مرطبًا

قناع الوجه مع الخميرة

لعدة قرون، تم استخدام الخميرة للتجميل. هناك العديد من الأفكار لأقنعة الخميرة. يمكنك تجربة مع العديد من المنتجات.

  • اقتراح مثير للاهتمام للقناع هو إذابة 5 غرام من الخميرة مع 1 ملعقة كبيرة من الحليب الطازج الخام حتى يصبح ناعمًا. يطبق على الوجه وبعد 6 دقائق تغسل البشرة.

قناع الوجه من الأسبرين

قناع الأسبرين ينظف البشرة ويوضحها. ولكن كما يتطلب كل شيء المثابرة، هناك حاجة إلى الصبر والاستخدام المتكرر للقناع.

  • تحتاج إلى 3-4 حبات من الأسبرين، بضع قطرات من الماء البارد أو الحليب أو العسل للحصول على مظهر جديد. اطحن أقراص الأسبرين الي مسحوق. أضف بضع قطرات من الماء الفاتر وحرك حتى يتم الحصول على ملاط ​​متجانس. يمكنك اختيارياً وضع نصف ملعقة كبيرة من الحليب أو العسل. من المهم جدًا ألا تعرّض نفسك لأشعة الشمس بعد استخدام القناع لأن الجلد شديد الحساسية في الوقت الحالي. من الأفضل القيام بذلك في المساء أو في يوم لا تخرج فيه.