أقنعة منزلية لتطويل الشعر.. اصنعيها بنفسك

أقنعة منزلية لتطويل الشعر.. اصنعيها بنفسك

أقنعة منزلية لتطويل الشعر، العناية بالشعر تطلب الأقنعة كإجراء وقائي للحفاظ على مظهر جميل وصحي وأيضا للحصول على الشعر الطويل. وهي مصممة لتغذية وترطيب وحماية فروة الرأس والشعر من الآثار العدوانية للبيئة. يرجى تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

أقنعة منزلية لتطويل الشعر

الاقنعة تعمل على تطويل الشعر بسرعة، وتجعل خيوط الشعر لينة وسهلة التمشيط.إنها مفيد كإضافة ممتازة للعناية اليومية بالشعر:

قناع الكفير لتطويل الشعر بسرعة

لا تضفي الأقنعة المحضرة على أساس الكفير سماكة وطول على تجعيد الشعر فحسب، بل تجعل الشعر ناعمًا ويمكن التحكم فيه، كما يستعيد أيضًا لمعانًا طبيعيًا. ستحتاج إلى 200 مل من اللبن الزبادي لتحضير الوصفة. أضف 1 ملعقة صغيرة إليها من الحناء. حرك كل المكونات وتركها لمدة 5 إلى 7 دقائق تحت غطاء مغلق. ثم ضعي المنتج على فروة الرأس ثم انشره على الشعر. يجب غسل شعرك وتجفيفه جيدًا قبل وضع قناع الكفير.

لف الرأس مع فيلم ومنشفة دافئة، واترك القناع لمدة 30 إلى 35 دقيقة. يوصى بغسله. لهذا التحضير، ستحتاج إلى إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى لتر من الماء الدافئ. يجب أن ترفض الفتيات ذو الشعر الفاتح إضافة الحناء إلى القناع لمنع الشباك.

قناع الخميرة

قناع الشعر الخميرة محلية الصنع لجميع أنواع الشعر. تعمل على نمو الشعر بسرعة، وتغذي فروة الرأس، وبالتالي زيادة كثافة الشعر، وتوفير تأثير الشفاء، وإعطاء تجعيد الشعر توهج.

مقدما، تحتاج إلى طهي ديكوتيون عشبي، يمكنك استخدام نبات القراص الخام، الأرقطيون أو البابونج. أضف كوبًا واحدًا من الخميرة الجافة وصفارًا واحدًا. ثم تخلط المكونات وتغمر القناع في مكان دافئ لمدة 40 دقيقة. في المرحلة النهائية، ستضاف ملعقتان كبيرتان. زيت الأرقطيون.

من أجل تطويل وزيادة سمك الشعر، يجب معالجة القناع بدءًا من الجذور وعلى كامل طول الشعر. مدة العملية 45 دقيقة ثم تشطف بالشامبو.

قناع الخردل

العلاجات الشعبية الفعالة جداً لنمو الشعر وسمكه هي قناع الخردل. مناسبة لأصحاب الشعر الجاف والهش. كوب واحد من مسحوق الخردل الجاف المذاب في الزيت العطري. عند التحريك، يجب أن يكون للمزيج اتساق سميك. بعد ذلك، تحتاج إلى إخفاء فروة الرأس وتركها لمدة 40 دقيقة. قم بتغطية رأسك بغطاء دش ثم لف المنشفة. شطف القناع بالشامبو.

لجعل الشعر أكثر نعومة ونعومة بعد القناع، يمكنك إضافة قطرة من زيت الزيتون أو الأرقطيون أو زيت نبق البحر إلى الشامبو عند غسل الخليط.

وصفة أخرى لقناع الخردل التي تحتاجها:

  • 2 ملاعق كبيرة. مسحوق الخردل.
  • 2 ملاعق كبيرة. زيت الزيتون أو زيت عباد الشمس.
  • 2 ملعقة شاي. من السكر
  • صفار بيضة واحدة.

يتم خلط المكونات جيدا. سخني القناع على حمام مائي حتى يذوب السكر تمامًا. بعد أن يبرد الخليط ضع الخليط على الجذور وقم بتدليكه على البشرة بحركة تدليك.

لا تغسل شعرك لمدة 2-3 أيام قبل استخدام قناع الخردل.

ثم، ضع غطاء دش ودفئه بمنشفة. فترة العلاج أقل من 30 دقيقة. شطف القناع بالشامبو وتطبيق بلسم على أطراف الشعر. للشعر الدهني، تحتاج إلى تنفيذ الإجراء مرة واحدة كل 5 أيام. للشعر العادي مرة واحدة في 7 أيام. لأنواع الشعر الجاف – يحتاج إلي مرة واحدة كل 10 أيام.