أهم المعلومات عن الإعلامي والممثل أكرم حسني

أهم المعلومات عن الإعلامي والممثل أكرم حسني

أكرم حسني هو أحد أشهر مقدم البرامج الساخرة، والممثلين في مصر، وبرع في تقديم الأدوار الكوميدية في الفترة الأخيرة، واشتهر بتقديم شخصية أبو حفيظة.

أكرم حسني

أكرم حسني من مواليد العاشر من سبتمبر في عام 1974، بمحافظة المحرق بمملكة البحرين، وكان والده يلعب في مركز قلب الدفاع في نادي الزمالك، وهو الكابتن حسني عبد الرحيم، وشقيقه أحمد حسني عبد الرحيم ضابط شرطة ومدرب كرة، ، وعرف أكرم حسني في طفولته بالمشاكسة وتقليد الشخصيات بطريقة كوميدية، وقد التحق بأكاديمية الشرطة وتخرج منها ضابطًا في عام 1996، وعمل في الشرطة المصرية لمدة عشر سنوات ليخرج برتبة نقيب من جهاز العمليات الخاصة بالأمن المركزي.

وقدم أكرم حسني استقالته من الشرطة لهوسه بالتمثيل والذي اشتهر به في الشرطة حيث كان يقلد كبار الضباط وكافة زملائه، ودخل أكرم حسني الإعلام من خلال التغطية الصحفية، وقدم بعض البرامج الكوميدية، حتى أتيحت له الفرصة للانضمام لعدد من الأعمال الفنية المصرية، والتحق أكرم حسني بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، وحصل على دبلومة في العلاقات العامة.

عمله الإعلامي

  • بدأ أكرم حسني عمله الإعلامي في عام 2004، حيث عمل كمذيع في إذاعة نجوم إف إم، حيث قدم برنامج أسبوعي تحت اسم “ستة فاصلة مية”، وفي عام 2006 كانت أول تغطية إعلامية لأكرم حسني في حفل افتتاح فيلم “عمارة يعقوبيان” للفنان عادل إمام، حيث قدم تغطية إعلامية متميزة للحفل.
  • وكانت بداية نجاح أكرم حسني في عام 2008، من خلال شخصية “أبو حفيظة” التي ابتكرها في برنامجه الكوميدي “نشرة أخبار الخامسة والعشرون” عبر قناة “موجة كوميدي”، وقد نجح في تقديم هذه الشخصية بشكل كبير، وفي عام 2009 قدم أكرم حسني برنامج “الكابوس” بشخصية أبو حفيظة، وقدم في2011 برنامج “حدوته بعد النوم” بشخصية أبو حفيظة، وشارك في العام نفسه في ورشة لتعليم التمثيل مع مروة جبريل، ليقدم  بعدها أول أدواره التمثيلية في المسلسل الكوميدي “نونة المأذونة” الذي عرض في رمضان 2011، والذي ظهر فيه أيضًا بشخصية أبو حفيظة.
  • وقدم أكرم حسني في عام 2013 برنامج “وسيم هدهد” وهو برنامج نقدي بقالب كوميدي، وفي عام 2014 اقتبس من شخصية أبو حفيظة جملة “أسعد الله مساءكم” لتكون عنونًا لبرنامجه الكوميدي الجديد، وقدم منه ثلاثة مواسم وحقق نجاجًا كبيرًا، وفي عام 2015 قدم برنامج “ما وراء التردد”، وشارك في العام ذاته في مسلسل “لهفة” وكذلك فيلم “كابتن مصر” بشخصية أبو حفيظة.

أعماله الفنية

  • وقد قدم أكرم حسني دور البطولة بجانب أحمد فهمي في فيلم كلب بلدي في عام 2016،  وشارك معه في مسلسل ريح المدام في عام 2017، وشارك في بطولة بنك الحظ في العام ذاته، وقدم مسلسل الوصية في عام 2018، لتكون هذه الأعمال بشخصية أكرم حسني، وابتعد عن شخصية أبو حفيظة، كما شارك أيضًا في فيلم البدلة، ومسلسل الواد سيد الشحات.