استخدامات الخيار التجميلية للبشرة والشعر والجسم

استخدامات الخيار التجميلية للبشرة والشعر والجسم

استخدامات الخيار التجميلية، الخيار من الخضروات الرائعة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية والمواد التي تساعد في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي، وفقدان الوزن وحتى تترافق مع الحد من مخاطر أنواع مختلفة من السرطان. جنبا إلى جنب مع القيمة الغذائية للخيار، فإنه يحتوي على خصائص إضافية يجب مراعاتها، حيث أنه مفيد للغاية لبشرتك وشعرك، خاصة عند استخدام الخيار مع المكونات الأساسية التي يمكن العثور عليها في كل منزل.

استخدامات الخيار التجميلية

بإستخدام القائمة أدناه، سوف تكون قادرًا على التعرف على مستحضرات طبيعية لعلاج الوجه والجسم والشعر بناءً على القدرات الرائعة للخيار، وهي مناسبة لكلا الجنسين – بحيث لا يكون لدى الرجال بيننا عذر لعدم استخدام هذه الاستعدادات.

غطاء للعين

لنبدأ بالاستخدام الأكثر شيوعًا للخيار للعناية بالبشرة ؛ لقد رأى معظمنا أشخاصًا وضعوا شرائح الخيار على أعينهم وتساءلوا عن السبب – الجواب هو: لأن هذه طريقة رائعة جدا للعناية بالعين. تساعد المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الخيار بروتين الكولاجين على التشديد وتقليل التورم وتقليل الهالات السوداء حول العين وجعل البشرة أكثر حيوية وترطيب.للحصول على أفضل النتائج، يجب أن يكون الخيار الذي تستخدمه باردًا (مباشرة من الثلاجة) ؛ الآن قطع شريحتين سميكة ووضعها على عينيك مغلقة لمدة 10-15 دقيقة. لأن هذه العملية طبيعية تمامًا وخالية من المواد الكيميائية الضارة، يمكنك تكرارها كثيرًا دون خوف.

غسول البشرة الطبيعي

كثير من الناس لا يستخدمون الخيار في الوصفات المختلفة للحفاظ على بشرة في روتينهم اليومي، وهذا خطأ، لأن لديه فوائد متعددة للبشرة ؛ تساعد فوائد الخيار المختلفة على تهدئة التهابات البشرة، وتغلق المسام المفتوحة حتى لا تتمكن الأوساخ من اختراق الجلد. كل ما عليك فعله هو المزج بين(الخيار مع قشر)، 3 ملاعق كبيرة من الماليس و 2 ملاعق كبيرة من المياه المعدنية (أو نستخدم الماء المغلي بعد أن يبرد) حتى يصبح المزيج ناعمًا. يجب تصفية الخليط من خلال مصفاة في حاوية نظيفة، لإزالة أي مواد صلبة متبقية. يجب وضع المستحلب الناتج في مكان بارد، واستخدامه بشكل يومي.

غسول للبشرة الدهنية

إذا كان لديك جلد دهني، فربما يكون لديك عدد قليل جدًا من التجاعيد، لكنك تميل إلى تطوير حب الشباب. إلى جانب عدد من الأدوية الموصى باستهلاكها من قبل أطباء مختلفين، هناك حلول طبيعية أخرى مثل هذا المستحضر القائم على الخيار. من خلال استخدام هذا المنتج سهل لإعداد، يمكنك إنشاء قناع من شأنه أن يساعدك على التعامل مع حب الشباب – كل ما تحتاجه هو مجرد ملعقة شاي من عصير الخيار ومسحوق الكركم وبضع قطرات من عصير الليمون. امزج جميع المكونات معًا و ضعها بلطف على بشرتك، اتركها لمدة 15 دقيقة واشطفها جيدًا. يمكنك تكرار هذا الإجراء كما تشاء.

قناع الشعر

يعد قضاء الوقت في المسبح طريقة رائعة لتمضية الوقت في الصيف أو الشتاء، ولكن إحدى المشكلات التي نادراً ما نوليها الاهتمام هي الأضرار التي يمكن أن يسببها الكلور في مياه حمام السباحة لشعرنا. هذا هو بالضبط السبب في وجود عدد من المستحضرات التي تعالج تلف الكلور، ويمكن أن يساعد هذا القناع الطبيعي في هذه الحالة. كل ما عليك فعله هو إحضار بيضة واحدة، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونصف خيار مقشر، وضعها جميعها في الخلاط حتى تحصل على مزيج ناعم وموحد. يجب أن يوضع الخليط الناتج بالتساوي في جميع أنحاء الشعر ويترك لمدة 10 دقائق تقريبًا. ثم شطف الشعر جيدا وكرر هذا إذا لزم الأمر.

مقشر ضد السيلوليت

عندما يمزج الخيار مع المواد الطبيعية الأخرى فإنه يمكن أن يقوي مناطق الجلد في الجسم والتي تميل إلى تطوير السيلوليت. وذلك لأن الخيار يحتوي على مواد كيميائية نباتية تساعد على تشديد بروتين الكولاجين وتجعل طبقة الجلد الخارجي أكثر صلابة. كل ما عليك فعله هو سحق خيارة واحدة كاملة وتصفية المواد الصلبة، ثم مزج العصير مع ملعقة صغيرة من حبيبات القهوة وملعقة صغيرة من العسل للحصول على مادة سميكة. يمكنك تطبيق كريم التقشير على المناطق التي تميل إلى تطوير السيلوليت.بعد الاستخدام، تشطف البشرة جيدا وتطبيق مرطب.

زيت الاستحمام الطبيعي

خلال فترات الصيف والعطلات نسافر في جميع أنحاء البلاد والعالم، أو نجلس فقط في حمام السباحة أو في البحر، لذلك من المهم أن نتذكر أن بشرتنا بحاجة إلى إحياء نفسها خاصة بعد فترة طويلة تحت أشعة الشمس الحارقة. للقيام بذلك، يمكنك تحضير زيت الاستحمام الطبيعي التالي الذي من شأنه أن يقوي وينعش جلد جسمك، وسوف تساعدك العطور المنبعثة منه في غرفة الاستحمام على الاسترخاء بعد يوم شاق. كل ما عليك القيام به هو ملء الحمام بالماء الدافئ، ولكن ليس حارًا للغاية، وإضافة شرائح الخيار، 5 فروع من النعناع، وكوب أو اثنين من الملح الإنجليزي (ملح إبسوم). اذهب الآن إلى الحمام وأبقى هناك لمدة 20 دقيقة تقريبًا، ثم قم بتصريف الماء من الحمام وشطف بشرتك جيدًا.

قناع مرطب الوجه

للأفوكادو والخيار بهما العديد من الفوائد ويمكن دمجها لعلاج البشرة الجافة. توفر الدهون في الأفوكادو مع المواد الكيميائية النباتية للخيار رطوبة كبيرة يمكنك الاستفادة منها لتحسين بشرة الوجه.كل ما عليك فعله هو إحضار 1 كوب من الخيار المقطّع ، 1 كوب من الأفوكادو المفروم، 1 بياض البيض وملعقتان صغيرتان من الحليب، وتخلط جميع المكونات في الخلاط حتى تحصل على خليط سميك. يمكنك الآن فرك الكريم على جلد الوجه، لكن يوصى بوضعه أولاً في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل. عند وضع الكريم، قم بتدليكه على وجهك بحركات دائرية، واتركه على البشرة لمدة 30 دقيقة تقريبًا، ثم اغسل وجهك جيدًا.

مرهم للبشرة المختلطة

الجلد المختلط هو حالة يعاني فيها الشخص من مزيج من الجلد الجاف والبشرة الدهنية، وعلاجه سهل للغاية من خلال فوائد الخيار التجميلية المذهلة، كل ما عليك القيام به هو الجمع بين خيار مع زبادي العادي. الزبادي غني بالمواد المضادة للاكسدة وله خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على منع الحكة وجفاف الجلد. لتحضير الوصفة، خذ خيارة واحدة مع ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي وامزجيهما في الخلاط حتى تمتزج تماما. يجب تطبيق الخليط الناتج على الوجه والعنق وتركه لمدة 20 دقيقة. أخيرًا، اغسل بشرتك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد لمساعدة بشرتك على أن تكون منعشة ونظيفة.