اصنعي بنفسك أقنعة الشعر المنزلية

اصنعي بنفسك أقنعة الشعر المنزلية

أقنعة الشعر المنزلية ، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالشعر الجميل والحصول على مزيد من الشعر على رأسك، بصرف النظر عن نوعه، فأنت بحاجه إلي أقنعة صحية تغذيه بانتظام. الرعاية التي تحتاجها لشعرك لا تتطلب الكثير من الجهد. تحتاج فقط إلى بعض المنتجات التي تستخدمها أيضًا في الطهي. عن طريق تطبيق الأقنعة بانتظام، فإن التأثير سيكون فوريا.

أقنعة الشعر المنزلية

هذه مجموعة أقنعة منزلية للشعر سهلة التحضير:

قناع لنمو شعر من الخردل

يسخن الخردل فروة الرأس ويسبب تدفق الدم إلى بصيلات الشعر. تحتاج 2 ملاعق كبيرة مسحوق الخردل الجاف، 2 ملعقة كبيرة من الماء الساخن لإذابة الخردل، 1 صفار بيضة، 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون (أو زيت الأرقطيون)، 2 ملعقة صغيرة من السكر البني. امزج جميع المكونات في جرة زجاجية بملعقة خشبية مناسبة ثم ضعيها في فروة الرأس ولا تطبق في جميع أنحاء الشعر، ولكن فقط في الجذور. لف شعرك بالنايلون و ضع قبعة أو قطعة من الصوف على الشعر، تترك لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بالماء.

قناع الشعر من صفار البيض

يحتوي صفار البيض على فيتامين ب. وهو ينظم السرعة التي ينمو بها الشعر وتصبغه وكذلك سطوع لون الشعر. يمنحك استخدام هذا القناع كمية الفيتامينات التي تحتاجها، وهو يمنحك زيادة في طول الشعر. امزج 2 صفار البيض (اعتمادا على طول الشعر – ربما 1 أو 3) وإضافة 2 ملاعق كبيرة من زيت الخروع. افركي هذا الخليط في شعرك. ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف.

قناع الشعر مع هيما

منتج آخر يمكنك استخدامه لوجهك وكذلك لشعرك. في العصور القديمة، كان لدى العديد من النساء شعر كثيف ولامع ونابض بالحياة بفضل الطين عديم اللون، تحتاج 1 صفار بيضة، 1 ملعقة كبيرة من الخل، 1 ملعقة كبيرة زيت الزيتون أو زيت اللوز و 3 ملاعق كبيرة من الطين. تحتاج إلى البقاء مع هذا القناع لمدة 30 دقيقة. ثم تغسل الشعر.

قناع ضد تساقط الشعر مع البابونج والعسل

يمكنك استخدام البابونج لوقف تساقط الشعر. تستخدم العشبة أيضا في شكل شاي ذو مذاق لطيف لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي. أغلى 1 لتر من البابونج ويوضع جانبا حتى يبرد. ثم أضف ملعقة كبيرة من العسل وحركه. أضف 20 مل من زيت اللوز ويقلب مرة أخرى، اغسل شعرك فورًا باستخدام الخليط الناتج. دعه على شعرك لأطول فترة ممكنة من خلال تغطية شعرك بمنشفة حمام أو رداء حمام نايلون، وبعدها اشطف بالماء الدافئ.

قناع للشعر الدهني

الشعر الدهني هو المشكلة الأكثر شيوعا في النساء. يمكن للمرأة ذات الشعر القصير والزيتي أن تغسله يوميًا، إلا أنها مهمة أكثر صعوبة بالنسبة للنساء ذوات الشعر الطويل. المكونات اللازمة لمكافحة الشعر الدهني هي:

بيضة واحدة، 1 مل من فيتامين B1 ونصف كوب من القراص وتمزج المكونات ويتم خلطها جيدا. فرك الخليط في الشعر وتغطي الرأس مع النايلون ومنشفة دافئة. بعد ساعة واحدة، اغسل رأسك بالشامبو.

قناع الشعر الجاف

مشكلة كبيرة أخرى للنساء هي الشعر الجاف. وربما يكون أسوأ جزء للمشكلة هو الجمع بين الجذور الزيتية والحواف الجافة. كما يقولون عن كل مشكلة هناك حل. والحل لهذا هو خلط بيضة واحدة، 2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع، 1 ملعقة صغيرة من الجلسرين و 1 ملعقة صغيرة من عصير خل التفاح. يتم تطبيق القناع النهائي ليس فقط على الجذور ولكن أيضًا على كامل طول الشعر. لف رأسك بمنشفة دافئة واتركها تعمل لمدة 30-35 دقيقة. ثم اغسل شعرك جيدا. لمزيد من التأثير ، يمكنك استخدام شامبو البيض.