التحميل من فيس بوك

التحميل من فيس بوك

نتحدث في هذا التقرير عن التحميل من فيس بوك إذ أنه أحد مواقع التواصل الاجتماعي وقد جرى إطلاقه في 4 فبراير 2004م، وهو يعتبر الشبكة الاجتماعية الأكثر شهرة وشعبية على الشبكة العنبكوتية؛ إذ وصل عدد المستعملين النشطين فيه بحلول سنة 2012م إلى ما حوالي مليار شخص.

غير أنه زاد بحلول سنة 2018م إلى حوالي أكثر من 2 مليار مستعمل في الشهر ويسمح ذلك الموقع بمشاركة الصور، والرسائل النصية، ومقاطع الفيديو، ةمشاركة الحالة، والمشاعر، كما أنه موقع رائع ومتاح يوميا بأسلوب منتظم، إذ لا يواجه المستعمل الجديد صعوبة في فهمه، أو استعماله؛ حيث أنه بإمكان أي شخص حتى لو لم يكن تقنيا، أن يبدأ بالنشر، وأن يشارك المعلومات على فيس بوك.

ويرجع الفضل في رواج فيس بوك إلى قدره على استقطاب المستعملين من الأفراد، والشركات، بالإضافة إلى مقدرته على التفاعل مع مواقع الويب، عن طريق توفير تسجيل دخول واحد يكون فعالا عبر مواقع متنوعة.

التحميل من فيس بوك عبر الأندرويد

وفي هذا الموضع من المقال نتحدث عن خطوات تنزيل فيديو من تطبيق فيس بوك الخاص بالهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، حمل ES File Explorer app على الهاتف الذي يعمل بنظام أندرويد، والذي يريد تنزيل فيديو الفيسبوك عن طريقه.

افتح فيس بوك، واذهب إلى الفيديو الذي تريد تنزيله من فيس بوك، مع التحقق من أن خيار الخصوصية لذلك الفيديو هو Public لكي يكون بالإمكان تنزيله، ثم افتح الفيديو الذي تريد تنزيله، ثم انقر على خيار Share الذي يظهر على الشاشة.

اختر Copy Link، وافتح جوجل كروم على الهاتف، بعدها توجه إلى savefrom.net من خلال جوجل كروم، ثم انسخ عنوان الرابط ضمن الصندوق الذي يظهر على شاشة الموقع، بعدها انقر على تنزيل Download، لتبدأ في تنزيل الفيديو إلى الجهاز، واستخدم ES File Explorer app لكي تنقل مقطع الفيديو من قائمة Downloads إلى أي مكان آخر عبر الجهاز.

التحميل من فيس بوك عبر الايفون

حمل Download Video shortcut على هاتف آيفون الذي تملكه، وسجل الدخول إلى حساب فيس بوك الخاص بالمستعمل، عن طريق السفاري، ثم توجه إلى الفيديو الذي ترغب في تنزيله من فيس بوك، بعدها انقر على زر Share الذي يظهر في صفحة عرض الفيديو، بعدها اختر Shortcuts، ثم اختر Download Video، ثم حدد جودة التنزيل المطلوبة، بعدها انقر على خيار حفظ الفيديو.

التحميل من الفيسبوك عبر الكمبيوتر

سجل الدخول إلى حساب فيس بوك، بعدها انقر على الفيديو الذي تريد تحميله من فيسبوك، لكي تشغله ضمن نافذة كبيرة، ثم انقر بزر الفأرة الأيمن على مقطع الفيديو، ثم اختر عرض عنوان الخاص بالفيديو (Show video URL) من خلال القائمة التي تظهر على الشاشة.

حدد كامل عنوان الخاص بمقطع الفيديو، والذي يظهر ضمن شريط العنوان، ثم انسخه، وافتح علامة تبويب جديدة عن طريق المتصفح الذي يوجد على جهاز الحاسب الآلي، ويمكن هذا من خلال النقر على Ctrl+T.

الصق URL في شريط عنوان علامة التبويب الجديدة التي فُتحت، ثم ضع mbasic بدلا من www أو web التي تظهر في عنوان مقطع الفيديو، ثم اضغط على مفتاح الإدخال Enter، وانقر على مقطع الفيديو لتكبيره، ثم انقر عليه مرة ثانية عن طريق زر الفأرة الأيمن، بعدها اختر حفظ الفيديو ثم اختر مكان حفظ الفيديو وتسميته، ثم انقر على Save.