التخلص من الحبر من الثوب الأبيض

التخلص من الحبر من الثوب الأبيض

يجهل الكثير طريقة التخلص من الحبر من الثوب الأبيض، حيث تعد بقع الحبر أحد البقع الثابتة التي لا يمكن التخلص منها بمسحوق الغسيل العادي، حيث تحتاج مثل هذه البقع إلى طرق معينة لتساعد في إزالتها قبل غسلها، ومن اهم الوصفات التي ينصح بها لإزالة الحبر بشكل سهل وسريع من الملابس وخاصة البيضاء: الخل الأبيض، الحليب البارد، معجون الأسنان، السفن آب، … إلخ، ومن خلال هذا المقال نقوم بشرح أهم الطرق التي تساعدك في إزالة الحبر من الثوب الأبيض، بالإضافة إلى عرض مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها قبل القيام بعملية تنظيف بقع الحبر.

نصائح هامة قبل التخلص من الحبر من الثوب الأبيض

نقدم لكم مجموعة من النصائح التي يجب قراءتها بشكل جيد قبل قيامك بعملية تنظيف الثوب الأبيض من الحبر لتجنب ثبات الحبر أو انتشاره، وذلك من خلال ما يلي:

  • تجنبي فرك بقع الحبر من الثوب الأبيض أو من الثياب بشكل عام وذلك بغرض محاولة التخلص من الحبر، حيث أن عملية الفرك تساعد في انتشار بقع الحبر وتساعد على ثباتها، وبالتالي صعوبة التخلص منها.
  • ينصح بسرعة إزالة الحبر من الثوب الأبيض بشكل سريع، حيث أن إزالتها سريعاً يساعد في التخلص من الحبر بشكل سهل دون ترك أي أثر.
  • في حالة استخدام المواد الكيميائية لتنظيف الملابس ينصح بتجربتها على أماكن غير ظاهرة بالملابس، والتأكد من تحمل الملابس للمواد الكيميائية.
  • ينصح بوضع قطعة من القماش القوي أسفل بقعة الحبر، لتجنب طباعة الحبر على منطقة أخرى أثناء عملية التنظيف.

طرق التخلص من الحبر من الثوب الأبيض

نقدم لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل لتساعدك على تنظيف بقع الحبر بشكل سهل وسريع، ويمكن التعرف على أهم تلك الطرق من خلال ما يلي:

الطريقة الأولى: الخل الأبيض

يستخدم الخل الأبيض في التخلص من بقع لحبر الموجودة على الثياب وخاصة البيضاء، وذلك من خلال نقع الملابيض البيضاء المتسخة بالحبر بالخل عدة ساعات، ويراعى فرك البقع من وقع لآخر أثناء عملية النقع، ثم القيام بعملية الغسيل للملابس المتسخة بالحبر.

الطريقة الثانية: التخلص من الحبر باستخدام سائل فيري بالليمون

يمكنك استخدام سائل فيري بالليمون للتخلص من الحبر بشكل كامل، ويفضل نقع الثياب المتسخة بالخل الأبيض قليلاً قبل نقعه بسائل فيري بالليمون، حيث يساعدك الخل على القضاء على بقع الحبر.

الطريقة الثالثة: استخدام الليمون وملح الطعام

اخلطي عصير الليمون مع القليل من ملح الطعام ليساعدك في القضاء على بقع الحبر، ويمكنك ترك الثوب الأبيض المتسخ بالحبر منقوع بالخليط السابع عدة ساعات في حالة تعثر التخلص منها، ويراعى فرك البقع من وقت لآخر أثناء عملية النقع.

الطريقة الرابعة: استخدام معجون الأسنان

استخدمي معجون الأسنان للقضاء على البقع التي يصعب التخلص منها في عملية الغسيل العادي، ومن أهم البقع الثابتة التي يصعب التخلص منها: بقع الحبر وخاصة في الثياب البيضاء، ويمكنك استخدام معجون الأسنان من خلال وضع القليل منه على بقع الحبر، والقيام بعملية الفرك، ثم تغسل الملابس بالماء الساخن، ويمكنك تكرار ذلك عدة المرات حتى تتخلصي من البقع بشكل نهائي.

الطريقة الخامسة: استخدام السفن آب

ينصح بوضع الثياب المتسخة بالحبر في كمية قليلة من السفن آب، مع مراعاة فركها حتى ازالتها بشكل كامل.

الطريقة السادسة: استخدام الأمونيا والكحول

اخلطي مقدار متساوي من كلاً من: الأمونيا والكحول الإيثيلي، حيث يساعدك هذا الخليط على إزالة بقع الحبر من الملابس بكل سهولة، وذلك من خلال فرك بقعة الحبر بالخليط، ويمكنك إضافة الخل الأبيض إلى الخليط ليساعد على القضاء على الحبر بشكل أسرع وأسهل.

الطريقة السابعة: استخدام الحليب البارد

يمكنك تنظيف الحبر من الثوب الأبيض من خلال نقع الملابس المتسخة بالحليب البارد مدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة مع فركها من وقت للآخر، ثم اغسلي الملابس بمسحوق الغسيل المفضل، ويمكنك أيضاً استخدام اللين الدافئ قليلا ليقوم بنفس مهمة اللبن البارد في إزالة بقع الحبر من على الملابس بشكل فعال.

الطريقة الثامنة: استخدام خل التفاح

يعد خل التفاح أحد الطرق الفعالة التي تسخدم في إزالة بقع الحبر من جميع أنواع الأقمشة وخاصة ذات اللون الفاتح، ويمكنك إزالة خل التفاح من الثياب من خلال إضافة كأس حجم متوسط من خل التفاح إلى الماء المخصص لنقع الثياب المتسخة، وتترك الثياب المتسخة منقوعة بخل التفاح وقت كافي لا يقل عن ستين دقيقة، أو إلى أن يتم التخلص من الحبر بشكل كامل.