السياحة فى ميلانو

السياحة فى ميلانو

نتحدث في هذا التقرير عن السياحة فى ميلانو كانت مدينة ميلانو في القرن الرابع من الميلادي عاصمة الامبراطورية الرومانية، وثاني أكبر المدن على مستوى قارة أوروبا، حيث تمتلئ هذه المدين العريقة ببقايا آثار كثيرة من الحقب الأخرى والفترة الرومانية التي مرت بها ميلانو وذلك تجذب ميلانو أعدادا كبيرة من السياح في معظم أيام العام، كما تستضيف أيضًا عشاق الموضة، حيث أنها تشكل مركزًا رائعًا للأزياء والموضة على مستوى أوروبا وإيطاليا ما جعل التجول فيها غاية في الروعة والجمال والمتعة، حيث أن هذه المدينة تتمتع بطابع رائع جعلها من أكبر المراكز السياحية على مستوى البلاد.

السياحة فى ميلانو

ميلانو ليست عاصمة دولة إيطاليا، ولكن بالرغم من ذلك فهي تعد المركز الاقتصادي والمالي، كما أنها ثاني أكبر مدينة على مستوى عدد السكان، وتوجد مدينة ميلانو في سهل لومبارديا، وتعد مدينة تسوق من طراز فريد، كما أنها تحفل بالمعالم التاريخية والأبنية الرائعة التي جعلت زيارتها تجربة لا مثيل لها على الإطلاق، حيث تحتوي على عدد كبير من الفنادق والمطاعم والمحال التجارية ومراكز التسوق بالإضافة إلى عدد كبير من المعالم السياحية والأثرية.

أسواق مدينة ميلانو

مركز تسوق غاليريا فيتوريو ايمانويل الثانى galleria vittorio emanuele

يعد هذا المجمع التجاري من أعرق المراكز التجارية على مستوى دولة إيطاليا، ويرجع تاريخه إلى القرن التاسع عشر ويتميز بموقع رائع، حيث يربط بين ساحة دومو الشهيرة وساحة ديلا سكالا، ويشتمل هذا المجتمع التجاري العريق تحفة حضارية ومعماري رائعة، وبه أفخم المقاهي والمطاعم، بالإضافة إلى وجود أشهر الماركات العالمية مثل زارا وأرماني وغوتشي، لذلك فهو من أهم مناطق السياحة فى مدينة ميلانو.

 ميدان كوادريلاتيرو دى اورو Quadrilatero D’oro

يعتبر  ميدان كوادريلاتيرو دى اورو  من أشهر أماكن السياحة فى ميلانو، حيث أنه فرصة رائعة لعشاق التسوق، حيث أن به الكثير من الشوارع الجانبية الأنيقة وأفخم المتاجر، وأشهر الماركات العالمية، كما أنه يحتوي على  مجمع لارينا سينتى ومركز بونولا الرائعين، لذلك فهو من أهم مناطق السياحة فى مدينة ميلانو.

 شارع فيا مونتينابوليوني Via Monte Napoleone

يعد شارع فيا مونتينابوليوني من أفخم أماكن السياحة فى ميلانو، وهو عبارة عن شارع تسوق رائع، يحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية الفاخرة، التي تقدم للسياح أجمل الماركات العالمية، كما يحتوي على عدد كبير من المطاعم المميزة والمقاهي الرائعة، لذلك فهو من أهم مناطق السياحة فى مدينة ميلانو.

مراكز تسوق ميلانو الشهيرة

تتميز مدينة ميلانو بعدد كبير من مراكز التسوق، مثل مركز لا كورت لومباردا ومركز تسوق ساركا ومجمع كاروسيللو ومركز ميتروبولي، لذلك فهو من أهم أماكن السياحة فى ميلانو.

معالم مدينة ميلانو السياحية

ساحة دومو Duomo

تعتبر ساحة دومو من أعرق ساحات مدينة ميلانو، وهي شهيرة على نطاق واسع بسبب احتوائها على عدد كبير من الكاتدرائيات الضخمة على مستوى العالم، بالإضافة إلى وجود الكثير من المطاعم والمقاهي، كما أن هذه الساحة تشهد تنظيم الاحتفالات والفعاليات كما أنها مزدحمة بالزوار في معظم فترات العام.

 حديقة باركو سيمبيون Parco Sampione

تعتبر  حديقة باركو سيمبيون من أجمل أماكن السياحة فى ميلانو، وهي مزار سياحي رائع لعشاق الطبيعة الساحرة والطبيعة البكرة، وهي من أجمل حدائق ميلانو، ومن أشهر معالم المعمار الإيطالي.

قناة نافيليو غراندى Naviglio Grande

هذه القناة عبارة عن عدد من القنوات المائية الرائعة المتصلة مع بعضها البعض، وهي موجودة في مدينة ميلانو، كما أنها مكان رومانسي ورائع ويشعر زواره كأنهم في قلب البندقية.