السياحة فى هونج كونج

السياحة فى هونج كونج

نتحدث في هذا التقرير عن السياحة فى هونج كونج، حيث توجد دولة  هونج كونج داخل الإقليم الصيني، وتتمع بالحكم الذاتي حيث أن لها قوانيناه الخاصة وحكومتها المستقلة، وهي مشهورة بزحامها الشديد، لكنه ازدحام منظم قادر على إبهار السياح، حيث يشعرون عند زيارة هونج كونج كأنهم في جزء من قارة أوروبا، ونظرًا لهذا الموقع الاستراتيجي الرائع فقد تعاقب على هونج كونج الكثير من الموجات الاستعمارية، لكنها استطاعت أن تنال استقلالها في نهاية المطاف لتصبح واحدة من أهم بلدان ومدن العالم.

السياحة فى هونج كونج

وتعتبر هونج كونج من أفضل المدن السياحية على مستوى العالم، حيث أن شعبها يمتلك الوعي السياحي اللازم، وتوفر للسياح القيام بعدد كبير من الأنشطة السياحية، وفي هذا التقرير سنتعرف على هونج كونج بشكل أكثر تفصيلًا.

تأشيرة السفر الى هونج كونج

تعتبر هونج كونج من أجمل المدن السياحية للكثير من مواطني الدول العربية، حيث أن إجراءات الدخول إليها سهلة، فلا يتطلب الوصول إلى هونج كونج الحصول على فيزا بشكل مسبق، حيث أنه يمكنك الحصول على تأشيرة هذه المدينة بمجرد أن تصل إلى مطرها الدولي.

وبالنسبة لرعايا مجلس التعاون الخليجي فإنهم من الممكن أن يحصلوا على تأشيرة لمدة ثلاثين يومًا على أن يكون جواز السفر ساريًا لنفس المدة من تاريخ العودة، وبالنسبة للجنسيات العربية الأخرى مثل السوريين والمصريين يمكن أن يدخلوا بموجب تأشيرة لمدة تزيد عن الثلاثة أشهر لكن يجب أن يقدم المسافر ما يثبت كفايته لتحمل نفقات الاقامة هناك.

تكاليف السفر الى هونج كونج 

قبل الحديث عن تكاليف السفر إلى هونج كونج نقول إن العملة الرسمية هناك هي دولار كونج كونج، حيث يساوي الدولار الأمريكي حوالي 7.8 دولارًا منه، والأسعار هناك مرتفة بعض الشيء إذا ما قورنت بأسعار الشرق الأوسط ، كما أن بها الكثير من المطاعم التي تقدم الوجبات والأطباق الحلال للمسلمين لكنها مكلفة للغاية، ومن ثم كان لا بد على السياح المسلمين أن يصطحبوا مواد الطعام الضرورية وإلا سيكونوا مضطرين إلأى تناول الأطعمة بأسعار مكلفة للغاية بشكل يومي، لكن تعتبر تكاليف وسائل النقل رخيصة للغاية وهي سريعة أيضًا مثل المترو، كما أن الشوارع هناك مختلفة وفيها لوحات استرشادية باللغتين الصينية وهونج كونج، ويعتبر فصل الخريف أفضل الأوقات المناسبة لزيارة هونج كونج.

معالم هونج كونج السياحية

 ديزني لاند هونغ كونغ Hong Kong Disneyland

تعتبر ديزني لانج هونج كونج واحدة من أجمل الأماكن الترفيهية على مستوى العالم، حيث توفر للضويف الكثير من المتعة والمغامرات المثيرة، وهو تقع في قلب خليج بيئي، ويزورها قرابة الـ35 ألف سائح يوميًا.

حديقة المحيط هونغ كونغ Ocean Park

صُنفت هذه الحديقة كسابع أضخم مدينة ملاهي مائية على مستوى العالم، وهي من أهم وأفضل الجذب السياحي في هونج كونج، وتوجد جنوبي هونج كونج، فهي حديقة حيوانت وثدييات بحرية بالإضافة إلى كونها مدينة ملاهي.

قمة فيكتوريا Victoria Peak

تعتبر قمة فيكتوريا ضمن أجمل المعالم السياحية على مستوى العالم، ويمكن أن تصل إليها مستخدما القطار، وهي تقع في مبنى يوجد فيه الكثير من مراكز التسوق والمطاعم والمتاجر.