الفنان عمرو يوسف

الفنان عمرو يوسف

عمرو يوسف هو أحد الفنانين الشباب البارزين في السنوات الأخيرة، وقد حققت أعماله الفنية نجاحًا كبيرة في السينما والدراما، واكتسب عمرو يوسف شهرة كبيرة في المجال الفني رغم قلة سنوات عمله في المجال الفني.

عمرو يوسف

عمرو يوسف من مواليد عام 1980، في العاصمة المصرية القاهرة، وقد درس في كلية الحقوق باللغة الإنجليزية، وكانت دراسته في القانون الدولي، وقد بدأ عمرو يوسف عمله الفني في الإعلانات في عام 2002 قبل أن يتجه للتمثيل من بوابة المسلسل الشهير “الدالي” الذي كان الخطوة الأولى له في عالم الفن، كما عمل عمرو يوسف كمقدم برامج في قناة روتانا عام 2005 ولمدة عامين، وتزوج عمرو يوسف من الفنانة السورية كندة علوش في عام 2017.

وسبق عمرور يوسف أن ارتبط بمي نور الشريف ولكنهما انفصلا بعد فترة، ويمارس عمرو يوسف كافة الرياضات ما عدا كرة القدم، ورغم نجاحه في التمثيل، إلا أن حلمه منذ الصغر كان أن يصبح طيارًا.

بداية العمل الفني

وقد بدأ عمرو يوسف التمثيل في عام 2007 حينما قدم دور الصحفي “أدهم فارس” في مسلسل “الدالي” مع النجم الكبير نور شريف، وشارك عمرو يوسف في الجزء الثاني من المسلسل نفسه، كما جسد شخصية الضابط “حسين الشافعي” في مسلسل “ناصر”، كما شارك عمرو يوسف في عام 2009 في بطولة مسلسل “هانم بنت باشا” مع الفنانة حنان ترك، وشارك في العام نفسه في فيلم “مقلب حرامية” مع أحمد السعدني وإيمان العاصي ومحمود عبد المغني، كما ظهر عمرو يوسف مع النجمة حنان ترك في مسلسل “القطة العميا”، كما شارك مع تامر حسني ومنة شبلي في بطولة فيلم نور عيني.

نجاح عمرو يوسف

وقد حقق عمرو يوسف نجاحًا كبيرًا في عام 2011 نقلته النوعية حيث قدم بطولة مسلسل “مواطن إكس”، كما شارك عمرو بالجزء الثالث والأخير من مسلسل”الدالي”، كما قام عمرو يوسف ببطولة فيلم “واحد صحيح” مع الفنان هاني سلامة، وشارك عمرو يوسف مع محمود عبد الغني في بطولة فيلم “رد فعل”.

وفي عام 2012 قدم عمرو يوسف دور أشرف في فيلم “برتيتا”، وظهر عمرو يوسف في بطولة مسلسل “طرف ثالث”، وقدم عمرو يوسف شخصية “عمر الزيني” في مسلسل “المنتقم”، وفي عام 2013 شارك عمرو يوسف في مسلسل “نيران صديقة”، كما شارك عمرو يوسف في مسلسل “عد تنازلي”، وعاد عمرو يوسف إلى السينما عن طريق فيلم “ولاد رزق” مع أحمد عز، وفي رمضان 2015 شارك عمرو يوسف في مسلسل “ظرف أسود”.

كما شارك عمرو يوسف في فيلم “كدبة كل يوم”، وشارك عمرو يوسف أيضًا في فيلم “هيبتا”، كما شارك عمرو يوسف في مسلسل “جراند أوتيل”، و لعب عمرو يوسف دور البطولة في مسلسل “عشم إبليس”، وفي 2018 شارك عمرو يوسف في فيلم “سري للغاية”، كما لعب دور البطولة في مسلسل “طايع”.