الفنان كريم فهمي

الفنان كريم فهمي

كريم فهمي هو كاتب سيناريو وممثل، أثبت نجاحه عبر الموهبة الكوميدية التي تميز بها، رغم أن عمله الأساسي هو طب الأسنان الذي تركه من أجل العمل كمؤلف وممثل.

كريم فهمي

كريم فهمي من مواليد الرابع من ديسمبر عام 1982 بمحافظة القاهرة، وهو شقيق الممثل والكاتب أحمد فهمي، ودرس طب الأسنان في جامعة القاهرة، وعمل كطبيب أسنان لفترة، قبل أن يتجه للعمل في التمثيل، وتزوج كريم فهمي من دانيا البناوي في عام 2013 بعد قصة حب، ويبد كريم فهمي دائمًا إعجابه بزوجته في جميع المناسبات، ورزق كريم فهمي وزوجته بطفلتهما الأولى “كاميليا” في فبراير عام 2014، وفي سبتمبر 2016 رزقا بابنتهما الثانية “ناعومي”.

بداية التمثيل

  • بدأ كريم فهمي الاتجاه للعمل في التمثيل في عام 2010، عندما تقدم للاختبار لمسلسل عرض خاص، حيث كان مطلوب وجوه جديدة، ونجح في هذا الاختبار الذي كان دور طبيب أسنان، وفي 2011 كانت تجربة كريم فهمي الأولى في كتابة السيناريو، حيث شارك السيناريست “هشام ماجد” في كتابة سيناريو وحوار فيلم “بيبو وبشير”، وفي عام 2012 شارك كريم فهمي في مسلسل “حكايات بنات” والذي مثل انطلاقته الحقيقية، وكتب في العام ذاته فيلم “مستر أند مسز عويس” والذي قام بدور البطولة يه الفنان حمادة هلال.
  • وأثبت كريم فهمي ذاته في التمثيل من خلال الأدوار الكوميدية التي شارك فيها، بالإضافة للتأليف الذي جسدته عدد من الأعمال الفنية، وقام كريم فهمي في عام 2013 بكتابة فيلم “هاتولي راجل”، وفي عام 2014 كان كريم فهمي ضيفًا كوميديًا في مسلسل “إمبراطورية مين”.
  • وقدم كريم فهمي في عام 2015 دور أساسي في مسلسل “حالة عشق” مع مي عز الدين، وشارك في العام نفسه مع السيناريست “هشام ماجد” في كتابة الفيلم الكوميدي “زنقة ستات” والذي قام بدور البطولة فيه حسن الرداد وإيمي سمير غانم وأيتن عامر، كما شارك كريم فهمي في بطولة فيلم “سكر مر”، وفي عام 2016 كتب كريم فهمي سيناريو فيلم “حسن وبُقلظ” وقام بدور البطولة بجانب علي ربيع ، كما شارك كريم فهمي في مسلسل “حكايات بنات” في الجزء الثاني من المسلسل.
  • وشارك كريم فهمي في عام 2017 في المسلسل الدرامي “الحساب يجمع” مع الفنانة “يسرا”، كما ظهر كريم فهمي في بطولة مسلسل “اختيار اجباري”، وقد استعان أحمد فهمي بشقيقه كريم كضيف في مسلسله الكوميدي “ريح المدام” في 2017، وقام كريم فهمي بتقديم برنامج “قعدة رجالة” في الموسم الثاني بجانب أحمد فهمي وباسل خياط.

الأعمال الأخيرة

وظهر كريم فهمي في مارس 2018 كبطل في الفيلم الكوميدي الدرامي “علي بابا” وكان مشارك في تأليفه مع فادي أبو السعود، وشارك في المسلسل الدرامي “أمر واقع”، وخلال عام 2019 عمل كريم فهمي على تصوير فيلم ديدو، ويقوم بدور البطولة في هذا الفيلم الذي قام بتأليفه أيضًا.