المعالم السياحية فى برشلونة

المعالم السياحية فى برشلونة

تعتبر مدينة برشلونة واحدة من أجمل المدن الإسبانية وأشهرها، ويرجع السبب في ذلك إلى نادي برشلونة الإسباني الذي يعد من أقوى أندية كرة القدم والسلة في أوروبا. كما أن برشلونة ثاني أكبر المدن الإسبانية من حيث العدد السكاني، الذي يزيد في بعض التقديرات عن مليون ونصف المليون نسمة، وتمتلك هذه المدينة كل المقومات السياحية فى برشلونة وفي هذا المقال سنستعرض أبرز المعالم السياحية فى برشلونة.

السياحة في برشلونة

لا تشكل قيمة ومكانة مدينة برشلونة بكونها الوجهة السياحية الأولى والأشهر والأعظم في إسبانيا من فراغ ولكن إكتسبت ذلك لأنها تمتلك العديد والعديد من المقومات السياحية المختلفة منها ما هو تاريخي أثري ومعماري ومنها ما هو حدائق ومتنزهات ومناظر طبيعية خلابا فبالتالي فإنه تتوفر في برشلونة عدة أوجه للسياحة المختلفة والترفيهية و الرياضية  وعلى العكس مقارنة بالمدن الأوروبية الكبرى التي تحتاج لتكاليف عالية للإستمتاع فيها فإن برشلونة تكاليفها قليلة بل وهناك العديد من المواقع والمعالم مجانية التكاليف بها.

المعالم السياحية فى برشلونة

تتنوع المعالم السياحية فى برشلونة من آثار ومعالم تاريخية ومناظر طبيعية ومناطق ترفيهية نذكر أهمها:-

كنيسة ساغرادا فاميليا

تم بناء هذه الكنيسة بطابع روماني في الأساس في عام 1882 وتعتبر من أبرز معالم المدينة السياحية شهرة و إقبالاً من السياح وتشكل أهمية كبيرة أيضاً على مستوى الكنائس الأوروبية، وبالرغم من أنه لم يتم الإنتهاء من بنائه إلا أن اليونسكو أدرجته ضمن التراث التاريخي والثقافي العالمي، ولذلك فهي من أهم المعالم السياحية فى برشلونة.

حديقة جويل

تعرف بحديقة جويل ولكنها فعلياً تمتد بمجموعة كبيرة من الحدائق والتي تتضمن تحفاً معمارية وتاريخية عريقة، وقد وضع تصميم هذه الحدائق بأكملها المهندس المعماري الشهير أنتوني غاودي، وتعد أيضاً من أبرز المعالم السياحية الطبيعية في برشلونة، ولذلك فهي من أهم المعالم السياحية فى برشلونة.

ساحة كاتالونيا

تتميز هذه الساحة بأن الزائر يرى فيها عبق تاريخ الماضي و أثر الحضارة المعاصرة بالإضافة لكونها مدخل المدينة الرئيسي وقلبها.

قصر بالاو غويل

من التحف الفنية التي يعود تاريخ بنائها إلى 1888م، وكان هذا القطر منزلًا للضيوف من الطبقات الاجتماعية المرموقة في المجتمع، ويذكر بأن السياح يتوافدون يوميًا إلى هذا القصر.

متحف بيكاسو

يعرف هذا المتحف سياحياً بمتحف بابلو بيكاسو نسبة إلى الفنان بابلو بيكاسو ويعتبر متحفه الخاص وقد تم إفتتاحه عام 1963 م ويحتوي على أكثر من 3500 عملاً فنياً لهذا الفنان الشهير.

الحي القوطي

يتضمن هذا الحي على عدد كبير من المعالم الأثرية التاريخية لمدينة برشلونة والتي تبرز تاريخها ومن أهم هذه المعالم متحف بيكاسو، والكنيسة القديمة

مزارات سياحية أخرى فى برشلونة

تتنوع الأنشطة السياحية التي يمكن لزائر برشلونة أن يقوم بها وليست جميعها زيارة الآثار والمعالم التاريخية للمدينة وإنما يمكن للسياح الإستمتاع والإستجمام في عدد كبير من الأماكن الطبيعية والمناظر الخلابا مثل حديقة متاهة هورتا، وبرشلونيا بيتش أو شواطئ برشلونة، وجبال مونتيسيرات، وجبل تيبيدابو ، وتل مونتجويك، وميناء Vell.