الهجرة إلى ألمانيا

الهجرة إلى ألمانيا

مع تدهور الأوضاع الاقتصادية صارت الهجرة إلى ألمانيا، هي مقصد وحلم أغلب الشباب في العهد الحالي، وذلك بسبب القوة الاقتصادية الجبارة لدولة ألمانيا.

حيث باتت تتميز بقدرتها الهائلة على إشباع متطلبات ورغبات الشباب، وذلك أنها قادرة على أن توفر أساليب وأسباب النجاح  أو بتقدير العاملين بها، والناجحين فيها ماديًا ومعنويا.

لذلك يلجأ العديد من سكان العالم إلى عمليات الهجرة غير الشرعية والشرعية، من خلال عمليات التهريب المستمرة بواسطة البحر رغم خطورتها الكبيرة، وغرق عشرات المئات من الطامحين خلف حلم الثراء والسفر.

أما الهجرة الشرعية فلها خطوات وشرط ينبغي إتباعها حتى يحصل المسافر على فرصة الهجرة إلى ألمانيا والإقامة بها، فهناك اللجوء الذي يتم بعد الحصول على فيزا شنغن، والسفر للدراسة أو بعقد عمل، أو حتى الزواج من أحد المقيمات بها.

شروط الحصول على فيزا تشنغن و الهجرة إلى ألمانيا

نتحدث في هذا الجزء من التقرير عن فيزا تشنغن، التي هي عبارة عن تأشيرة تسمح لحاملها بدخول دول الاتحاد الأوروبي، يُجرى استخراجها عن طريق قنصلية الدولة التي يرغب المهاجر في زيارتها، أما إذا كان الذي سيزور أكثر من دولة من دول الاتحاد، فيجب أن يقدم الطلب لقنصلية وجهته الرئيسية أو المكان الذي يظل فيه لفترة أطول، يجب العلم أنه إذا جرى رفض طلب استخراج التأشيرة، لا يتم استرداد قيمة الرسوم  المدفوعة.

خطوات استخراج فيزا تشنغن

هناك الكثير من الأوراق التي يجب أن تقوم باستخراجها وتجهيزها من أجل الهجرة إلى دولة ألمانيا بفيزا تشنغن، وهي، شهادة تحركات سفر طالب الفيزا في فترة لا تقل عن نصف سنة ويُجرى استخراجها من الدور الأرضي بمجمع التحرير، وهي تستغرق شهر تقريبًا.

*استخراج شهادة للتأمين الصحي طوال فترة الإقامة، وتصلح لجميع بلاد الاتحاد الأوروبي. يمكن استخراجها بمبلغ بسيط من إحدى شركات التأمين، كما يجب أن تقوم بعمل كشف حساب يثبت وجود رصيد بنكي لدى مقدم الطلب، أو بطاقة ائتمان سارية تكون من جهة العمل، هذا بالإضافة إلى كشف أخر عن حركة السحب والايداع في أخر 6 شهور.

*احرص على تقديم أصل السجل التجاري والبطاقة الضريبية مترجمين باللغة الانجليزية، وقدم أيضًا خطابا من جهة العمل بقيمة الراتب ودرجة الشخص الوظيفية وتاريخ التعيين، وترجمته إلى اللغة الإنجليزية، كما يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لما  بعد انتهاء زيارة البلد المطلوب الذهاب إليها.

*يجب أن تقدم السجل التجاري والبطاقة الضريبية باللغة الإنجليزية أو بلغة السفارة الرئيسية، إذا كان المتقدم يعمل بالعمل الخاص، أما إذا كان المسافر طالب، يجب تقديم شهادة قيد من المدرسة أو الجامعة مع شهادة الميلاد وموافقة الأم والأب.

*يجب أن ترفق صورتين شخصيتين بخلفية بيضاء مع الطلب المقدم، كما يجب على طالب الحصول على الفيزا أن يقوم بتحديد سبب الزيارة، أو إذا كانت للسياحة أم للعمل أو لشيء اخر.

*ويجب أيضًا أن تدخل بيانات فيزا تشنغن بموقع سفارة الجهة المقصودة، مع دفع كافة التكاليف المطلوبة من خلال الفيزا وهي 538 جنيه تقريبًا، وحدد أيضًا موعد مقابلة السفارة من خلال الأيام المتاحة على جدول المواعيد على الإنترنت، وموعد مقابلة السفارة بحسب جدول المواعيد الموجود على موقع السفارة على الإنترنت.