الوصفات المنزلية للبقع الداكنة على الجلد

الوصفات المنزلية للبقع الداكنة على الجلد

الوصفات المنزلية للبقع الداكنة على الجلد، قد نواجه جميعًا ظهور البثرة المزعجة في اللحظات غير المناسبة. وحتى بعد الشفاء منها، وبعد بضعة أيام، فإنها تترك ندبة غير سارة تستغرق أيامًا وأحيانًا عدة أشهر حتى تختفي، تاركه ورائها بقعة مزعجة، يمكنك بالتأكيد تجربة بعض العلاجات المنزلية للبقع الداكنة على جلدك لتسريع الشفاء.

الوصفات المنزلية للبقع الداكنة

إليك كيفية إزالة البقع الداكنة على جلد والوجه:

وصفات طبيعية لإزالة البقع الداكنة

الوصفة الأولى، والطريقة الأكثر فعالية لإزالة البقع هي خلط ملعقة صغيرة من العسل مع 4-5 قطرات من عصير الليمون. يمكنك أيضا إضافة قليل من الزعفران.ضعيه برفق على المنطقة المصابة واغسله بعد 20 دقيقة. الليمون والعسل له تأثير طبيعي يعمل على تبييض البشرة. العسل يوفر أيضا الترطيب. بمرور الوقت، سوف تختفي البقعة المظلمة على بشرتك وكأنها لم تكن هناك أبدًا.

وصفة ٢ لإزالة البقع الداكنة

امزجي ملعقتين صغيرتين من عصير الطماطم مع 4 ملاعق صغيرة من مصل اللبن وضعيه على البقع الداكنة على الجلد. الليكوبين في الطماطم هو عامل تبييض فعال للغاية وسوف يقلل تدريجيا من لون البقعة مع مرور الوقت، في نهاية المطاف سوف يقضي عليها تماما.

وصفة ٣

لا يضيء مسحوق خشب الصندل ومعجون ماء الورد البقع الداكنة فقط، ولكن ينظف وينعش البشرة الدهنية. هذا القناع هو هدية إذا كان لديك جلد زيتي وعرضة للبثور. اخلطهم معا وطبقهم على بشرتك قبل نصف ساعة من غسل البشرة.

وصفة ٤

امزج 3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان، 1 ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من الحليب الطازج واستخدم القناع على وجهك. الشوفان هو مقشر طبيعي يزيل خلايا الجلد الميتة، والعسل سيبقي بشرتك ناعمة، والحليب يعطي توهجًا طبيعيا لبشرتك.

وصفة ٥

يعمل الزبادي والقشدة والعسل الممزوجة جيدًا على البقع الداكنة ويخلصك منها تماما، لأن حمض اللبنيك يسرع عملية الشفاء. حمض اللبنيك معروف أيضًا بتبييضه للندبات التي خلفتها البراعم، والرطوبة، إلى جانب الخصائص المضادة للجراثيم في العسل، تعمل على تحسين حالة الجلد ككل.

وصفة ٦

زيت الزيتون ليس للسلطات وحسب، بل يشفي أيضًا بقع الجلد. ضع زيت الزيتون على المناطق المصابة قبل الذهاب إلى الفراش وغسله في اليوم التالي. يضيف زيت الزيتون رطوبة، وعند التدليك في الجلد لمدة 15 إلى 20 دقيقة، فإنه يسهل تنظيف الجلد وإزالة الخلايا الميتة.

وصفة ٧

فيتامين E عبارة عن مزيل للبقع الخفيفة يستخدم في الليل. فيتامين E ، بالإضافة إلى كونه مرطبًا، له أيضًا تأثير مضاد للأكسدة، وبالتالي يوقف الجذور الحرة المؤدية إلى الشيخوخة والبقع الداكنة على الجلد.

وصفة ٨

امزج قشر البرتقال المجفف وقشر الليمون مع ماء الورد وضع العجينة على البقع الداكنة على الجلد. حامض الستريك له تأثير سحري على الجلد.

وصفة ٩

قم بطحن الخيار والضغط على العصير وإضافته إلى الرائب لإعداد قناع تبييض طبيعي. اترك القناع على بشرتك لمدة ربع ساعة قبل غسل البشرة.

هذه العلاجات لن تجعل البقع الداكنة تختفي كما لو كانت غير موجودة فقط، لكنها سوف تمنع التجاعيد وتجعل بشرتك تبدو شبابية متوهجة. أيضا استخدامها بانتظام لن يؤدي فقط إلى علاج الشوائب بشكل أسرع، ولكنه سيؤدي أيضًا إلى تحسين التصلب الكلي لبشرتك.