بم تشتهر دولة أمريكا ؟

بم تشتهر دولة أمريكا ؟

تعتبر دولة أمريكا جمهورية دستورية إتحادية، وتمتلك 50 ولاية ومنطقة العاصمة الاتحادية، ويقع الجزء الأكبر من أراضيها في قارة أمريكا الشمالية، وبالتحديد 48 ولاية بين المحيط الأطلسي والمحيط الهادي بالإضافة إلى العاصمة واشنطن.

تحد دولة الولايات المتحدة الأمريكية من الجنوب دولة المكسيك ومن الشمال دولة كند وروسيا من الناحية الغربية  عبر مضيق بيرنغ، ودولة أمريكا عبارة عن أرخبيل موجود في وسط المحيط الهادي، حيث تمتلك عددا كبيرا من الأراضي والخلجان والسهول.

وتحتل الولايات المتحدة الأمريكية  المرتبة الثالثة على مستوى العالم من ناحية عدد السكان ومن ناحية المساحة، كما أنها تتميز بتنوعها الثقافي وتعدد أعراقها، بسبب استقبالها للمواطنين من مختلف دول العالم طوال الـ500 عام الماضية، كما أنها الاقتصاد الأكبر والأضخم على مستوى العالم.

بم تشتهر دولة أمريكا ؟

نيويورك

تعد ولاية نيويورك أشهر المدن الأمريكية، وهي المدينة الأكبر من ناحية عدد السكان، وهي موطن الروائع المعمارية مثل جسر بروكلين الذي يعتبر أطول جسر معلق على مستوى العالم، ومبنى امباير ستيت، وميدان التايمز الشهير.

هوليوود

توجد مدينة هوليود في ولاية لوس أنجيلوس وتشتهر بأنها موطن السينما العالمية وتنتج أشهر الأفلام على مستوى العالم وأكثرها تحقيقا للأرباح.

المنتزهات

تشتهر دولة أمريكا بالمنتزهات الوطنية والمنتجعات السياحية مثل حديقة جراند كانيون الوطنية الموجودة في ولاية أريزونا، ومنتجع والت ديزني الموجود في مدينة في أورلاندو، ومنتجع ديزني لاند في مدينة أنهايم الموجودة في ولاية كاليفورنيا.

جبل راشمور

يمتلك جبل راشمور منحوتات لرؤوس كل من توماس جيفرسون وجورج واشنطن وابراهام لينكولن وثيودور روزفلت.

تمثال الحرية

يعتبر تمثال الحرية من أكثر مما تشتهر به دولة أمريكا، وهو عبارة عن نصب تذكاري لإمرأة تحمل حمل كتاباً وشعلة وكان هذا النصب هدية من ولاية فرسنا للولايات المتحدة الأمريكية في سنة1886 احتفالاً بالذكرى المئوية لاستقلالها.

قصر غريسلاند

يعد قصر غريسلاند من أكثر ما تشتهر به الولايات المتحدة الأمريكية، وهو عبارة عن منزل لأند رول ألفيس بريسلي الموجود في ولاية تينيسي، ويشتمل على عدد من الملاعب القديمة مثل ملعب البيسبول فينواي بارك الذي يقع في بوسطن وريجلي فيلد في شيكاغو.

شلالات نياجرا

تعتبر شلالات نياجرا  من أكثر ما تشتهر به دولة أمريكا، وهو من أكبر الشلالات على مستوى العالم ويقع بين مقاطعة أونتاريو وولاية نيويورك، وتعتبر من عجائب الدنيا في العالم الحديث، كما أنها تستخدم على نطاق واسع في توليد الطاقة الكهربائية.

بركان كيلوا

يقع بركان كيلوا في جزر الهاواي، ويعتبر الأكثر نشاطًا من بين البراكين التي توجد على هذه الجزر والأنشط على مستوى العالم مقارنة بالبراكين الأخرى.

جسر البوابة الذهبية المعلق

يعد جسر البوابة الذهبية المعلق الموجود بين سان فرانسيسكو ومقاطعة مارين شمالا، من أشهر الأماكن الموجوة في دولة أمريكا، وقد  جرى بناؤه في عام 1937م، حيث يمتاز بلونه الأحمر الذي يميل إلى البرتقالي.