بم تشتهر دولة سويسرا؟

بم تشتهر دولة سويسرا؟

بم تشتهر دولة سويسرا؟ توجد دولة سويسرا في غربي قارة أوروبا، هي عبارة عن جمهورية فيدرالية تمتلك 26 كانتونًا، حيث تتشارك سويسرا حدودها الشمالية مع ألمانيا، وتحدها دولة فرنا من الناحية الغربية، وتحدها دولة إيطاليا من الناحية الجنوبية وكل من ليختنشتاين والنمسا من الناحية الشرقية، وتمتاز دولة سويسرا بتنوعها الديني والثقافي واللغوي، كما أنها دولة ديموقراطية تتيح التعبير عن كافة الآراء سويسرا.

بم تشتهر دولة سويسرا؟

 الشكولاتة

تتشهر دولة سويسرا بالشكولاتة، التي تعتبر أكثر ما تتميز بها، حيث تتميز بطعمها المميز والشهي واللذيذ، ويُجرى صنعها من الكريمة والحليب وفي بعض الأحيان يُضاف إليها بعض المكسرات.

 الساعات السويسرية

تعد الساعات السويسرية من أفضل وأهم أنواع الساعات على مستوى العالم، بالإضافة إلى أنها الأكثر شهرة، وهي عبارة عن ساعات قيمة للغاية بماركات شهيرة ومعروفة على نطاق واسع ولا يمكن لأي جهة أخرى أن تقلدها.

 البنك السويسري

يعد البنك السويسري من أضخم وأكبر البنوك بين دول العالم، لكن سمعته فاسدة وسيئة، حيث يقوم مسئوليه بتهريب رؤوس الأموال التي ينهبها كبار رجال الأعمال الأوروبيين والعرب من الدول الفقيرة.

 شهر العسل

تشتهر دولة سويسرا بمناظرها الطبيعية الرائعة والخلابة، ما جعلها مقصدًا للكثير من العرسان الجدد لقضاء أجمل الأوقات في أيام شهر العسل، ويكون ذلك مقابل أسعار مناسبة للغاية مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى.

 الحيادية

تشتهر دولة سويسرا منذ نهاية القرن الثالث عشر بحيادتيها، حيث أنها تعد الدولة الوحيدة في العالم التي لم تشارك بأي نزاع مسلح أو حرب أو صراع مع جيرانها أو أي دولة أخرى، ولذلك تعد قبلة الكثير من محبي السلام حول العالم، حيث لا تتدخل في شئون أحد ويتمتع مواطنيها وزائريها بمساحة كبيرة من الحرية الشخصية.

 مؤسسة الصليب الأحمر

قامت دولة سويسرا بإنشاء مؤسسة الصليب الأحمر، حيث أنها تعتبر المقر الرئيسي لتلك المؤسسة، وتقوم هذه المؤسسة بتقديم الرعاية الطبية والخدمات للجرحى والمصابيين في الكوارث الطبيعية والحروب.

 منتجع أنترلاكن

تعتبر أنترلاكن واحدة من أجمل المدن السويسرية حيث تقع بمحاذاة نهر أري، والتي تعد من أشهر المنتجعات الطبيعية في العالم، حيث تضم عددًا كبيرًا من الجبال الثلاث الشهيرة وهي جبل يونغفر وجبل لايجر وجبل موك والمناظر الخلابة التي تمتد من الشرق وتحديدًا من بحيرة برينز حتى غرب بحيرة ثون.

 بحيرة جنيف

تشتهر دولة سويسرا ببحيرة جنيف، التي تعد أكبر بحيرة من البحيرات الموجودة في جميع أوروبا، حيث تقع على مجرى نهر الرون على الحدود مع دولة فرنسا، وتمتاز منطقة البحيرة بمناظرها الطبيعية الخلابة والرائعة، كما أنها قريبة من جبال من ناحية الشمال من جبال جورا، وفي الجنوب الغربي تحيطها جبال الألب، والكثير من القرى الهادئة، كما تمتلك جنيف أكبر نافورة على مستوى العالم.

 مونترو “شاتو دو شيون”

وهي عبارة عن مدينة توجد في غربي سويسرا على طول امتداد الشاطئ الشرقي لبحيرة جنيف، وتعد من أفضل المنتجعات الصحية على مستوى العالم.