تعرفي على فوائد صفار البيض للشعر

تعرفي على فوائد صفار البيض للشعر

فوائد صفار البيض للشعر، صفار البيض هو منتج بأسعار معقولة وغير مكلف نسبيًا في المنزل، حيث يتم تصنيع مستحضرات التجميل المختلفة من صفار البيض. إلى جانب أن أقنعة صفار البيض تعمل على استعادة البشرة بفعالية، هي مناسبة أيضًا لعلاج الشعر.

فوائد صفار البيض للشعر

المواد النشطة في صفار البيض هي الأكثر فعالية لعلاج هيكل تعزيز الشعر، حيث تعمل على:

  • الليسيثين مادة عضوية تشبه الدهون، وهي عبارة عن مركب من الفوسفوليبيد. إنها مادة بناء أساسية لجدران الخلايا. لأنه يخترق بنية الشعر، الليسيثين يعزز الشفاء ويبطئ الإجهاد التأكسدي الذي يؤثر على تجديد الشعر.
  • تحمي الفيتامينات ب ، أ ، هـ ، د فروة الرأس من النشاط الفطري الذي يسبب قشرة الرأس، وتتسبب في خفة وتشبع جذور الشعر، وتقلل من معدل تساقط الشعر، وتقوية مباشرة لنظام الجذر وبصيلات الشعر.
  • تعطي الأحماض الأمينية الضفائر القوة التي يحتاجون إليها وتعزز ترطيب الشعر بانتظام.
  • يتحكم المغنيسيوم في بنية الشعر وتدفق العناصر الغذائية في فروة الرأس.
  • الزنك يحفز عملية التمثيل الغذائي.
  • يقاوم الصوديوم والبوتاسيوم العمليات المدمرة التي تؤدي إلى تساقط الشعر.
  • صفار البيض يعطي مرونة للشعر وتوهج صحي.

دور صفار البيض في علاج مشاكل الشعر

تطبيق صفار البيض على الشعر هو علاج ممتاز بحد ذاته. يستعيد بنية الشعر وينشط قدرته على التجدد. يمكنك تطبيق صفار البيض في شكله النقي: هذا ما يسمى بشامبو البيض الطبيعي. ولديه القدرة على تنظيف الشعر الملوث دون استخدام المنظفات الإضافية.

يستخدم صفار البيض كمكون أيضًا في تغذية ومعالجة الألياف التالفة والضعيفة. ومع ذلك، إذا تمت إضافة مكونات أخرى إلى القناع، فسيكون تأثير استخدامه أقوى. لتعزيز تأثير صفار البيض على الشعر يمكنك إضافته إلي: (الزيوت النباتية، عسل، منتجات بكتيريا حمض اللبنيك (الكفير واللبن والجبن)، زيت أساسي، خردل، الجيلاتين، الجليسرين).

إذا كنت تعاني من حساسية تجاه المنتج، فقد يكون من غير المجدي استخدام مسحوق البيض (خليط البيض المركّز الجاف)، حيث أن تفاعل فرط الحساسية يتقدم بسرعة لاستنشاق أصغر جزيئات المسحوق.

نوصي باستخدام الشامبو أو مستحضرات التجميل المصنوعة مسبقًا والتي تحتوي على صفار البيض. في معظم الحالات، إنه بديل طبيعي وله فائدة واضحة، بالمناسبة، لا يمكن استخدام البيض الطازج المُضاف إلى القناع من الدجاج فحسب، بل أيضًا استخدام بيض السمان له نفس التأثير، ولكن تأكد من أنك لا تعاني من حساسية تجاه هذه المكونات.

كيفية استخدام صفار البيض للشعر

تعد أقنعة صفار البيض محلية الصنع مفيدة فقط في حالة اتباع أساليب الاستخدام المناسبة. في حين أنه من الجيد فرك التركيبة على فروة الرأس دون إضافة مكونات إضافية، إلا أنها قد لا تكون فعالة كما لو تم إضافة بعض المكونات لها:

اتبع الإجراء الصحيح

  • لا يمكنك إضافة بيضة قد تم إزالتها من الثلاجة فورا إلى القناع. هذا سوف يقلل من التصاق المكونات وإبطاء معدل التفاعل الكيميائي. يجب أن نخرج البيض قبل 30 دقيقة على الأقل من الثلاجة، أي في درجة حرارة الغرفة وبعد ذلك يمكن استخدامه.
  • ليس من السهل دائمًا فصل صفار البيض عن كتل البروتين. إذا أردت استخراج صفار البيض كما هو، فقم بغسله في ماء بارد أولا، مما يساعد على إزالة بقايا البروتين. خلاف ذلك، فإن شظايا البروتين تتشبث بالشعر وتسخن، مما يجعل من الصعب للغاية إخراجها من الشعر.
  • أولاً، افرك صفار البيض بالشوكة ثم اخفقها في الخلاطات هي أيضا مناسبة لهذا الغرض.
  • لا تغسل رأسك قبل وضع التركيبة بحيث يكون قناع البيض مثبتًا بإحكام في الشعر ولا يقطر على الوجه أو الرقبة.
  • يتم غسل القناع الذي يحتوي على صفار البيض بماء من درجة حرارة معتدلة فقط. عندما يكون السائل ساخنًا، تتجمع صفار البيض ويصبح من الصعب جدًا إزالته من الشعر.