دليل للعناية بالبشرة بالزيوت الطبيعية

دليل للعناية بالبشرة بالزيوت الطبيعية

العناية بالبشرة بالزيوت الطبيعية في كثير من الأحيان، بسبب سوء التغذية والمشاكل الصحية والتعرض لعناصر الطبيعة والتلوث، تبدأ بشرة الوجه في المعاناة. لقد أعطانا الله سبحان وتعالى العديد من الكنوز التي يمكن أن تساعدنا في الحفاظ على بشرة الوجه في حالة جديدة وصورة ممتازة، لعل أبرزها الزيوت الطبيعية.

العناية بالبشرة بالزيوت الطبيعية

تحتوي الزيوت النباتية على مجموعة واسعة ومتنوعة من المواد المختلفة الضرورية لصحة الجلد وتكوين الأنسجة. على سبيل المثال، تحتوي العديد من الزيوت على أحماض دهنية ومركبات بيولوجية فريدة من نوعها وفيتامينات ومضادات أكسدة وأكثر من ذلك. لذلك، فإن الزيوت مفيدة للغاية لاستعادة بشرة الوجه.

كيفية اختيار زيوت ذات نوعية جيدة؟

تعتبر جودة الزيوت مهمة للغاية، وهي أحد العوامل الرئيسية التي تحدد قدرتها. عندما تختار الزيوت النباتية (غالبًا ما تسمى “الزيوت الأساسية”) من المهم جدًا الحفاظ عليها طازجة وجعل الزيوت باردة. يضمن الإنتاج بالضغط البارد فقط الحفاظ على مجموعة كاملة من المكونات الفعالة من الزيت. من المهم أيضًا الشراء من مصدر موثوق ومحترف للغاية.

من المهم بالنسبة لنا أن نذكر أننا نشتري هذه الزيوت لنا. نحاول التركيز أكثر على المنتجات الأساسية. علاوة على ذلك، يمكنك بسهولة الحصول على زيوت ممتازة، وجعل منتجك الخاص لا مثيل له ويوفر الكثير من المال.

ما هي الزيوت الأنسب للعناية بالبشرة؟

هناك عدد من الزيوت التي تعتبر “كلاسيكية” في مساهمتها في بشرة الوجه:

زيت بذور العنب

لطيف، محايد ويمتص بسهولة. إنه محكم ومقاوم للأكسدة الخفيفة ويساعد البشرة على امتصاص الرطوبة. مناسب أيضًا للبشرة الحساسة.

زيت الجوجوبا

هو في الواقع شمع سائل فريد من نوعه. كما أنه يغذي البشرة الجافة ويوفر أحماض أوميغا 6 الدهنية الأساسية، ويتم امتصاص الجوجوبا بسهولة، حيث ينعم ويخفف البشرة ويترك شعورًا حريريًا ولطيفًا. مناسبة لجميع أنواع البشرة. من المعروف أن تركيبته الكيميائية تتوافق بشكل جميل مع تركيبة الدهون التي تفرزها بشرتنا بشكل طبيعي.

زيت جنين القمح

هو زيت أثقل يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين E وبالتالي يعمل كمضاد للأكسدة ويمنع شيخوخة الجلد.له تأثير مفيد على لون البشرة، يعزز انقسام خلايا البشرة، يغذي البشرة. مناسب جدا للبشرة الأكبر سنا ولكن لا يتجاوز 20 ٪ في خليط من الزيوت في الوصفة.

زيت زهرة الربيع الليلي

هو زيت رائع سواء من حيث الزراعة والصحة. المدخول هو مادة مضافة لها العديد من القيم الصحية، من بين أمور أخرى، تفيد الجلد والشعر والأظافر. زيت زهرة الربيع الليلي غني بأحماض أوميغا 6 الدهنية وغيرها من المواد المهمة لتعزيز غشاء الخلية وتغذيته. الاستخدام الخارجي في ذلك يجدد وينعش. يحتوي الزيت على جودة مستحضرات تجميل عالية، ومناسبة لجميع أنواع البشرة ، وممتازة للبشرة القديمة، والتجاعيد، والعينين والبشرة الحساسة.

زيت بذور الرمان

هو أحد مضادات الأكسدة عالية الجودة وعالية التركيز التي تبرر سعره المرتفع والذي أثبت نشاطه في مجال البحوث. بالإضافة إلى ذلك، يعمل الزيت كدرجة توازن بين حموضة البشرة، كما يجدد وينعش الأنسجة، ويحفز تجديد الجلد، ويحمي من أضرار أشعة الشمس، والتلوث والسرطان، ويعيد الحروق الحرارية وحروق الشمس .