زيارة واشنطن دي سي

زيارة واشنطن دي سي

تتسم واشنطن دي سي بطابع رائع ومتميز يجعلها مدينة مختلفة عما سواها عن بلدان العالم، فهي تضم كل أفرع السياسة الأمريكية الثلاث الرئيسية للحكومة، كما يوجد بها عدد كبير من المقرات الشركات المتعددة الجنسية، وعدد كبير من المعالم السياحية والمتاحف بالإضافة إلى 175 سفارة دبلوماسية.

وشهدت منطقة واشنطن دي سي تطوراً كبيراً في السنوات الماضية،  فالأمس القريب كانت يقتصر نشاطها على المصالح الحكومية وصُنفت من أكثر مدن الولايات المتحدة إرتفاعاً في معدلات الجريمة، لكن في الوقت الحالي أصبحت من أكثر مدن العالم نشاطاً، ولا تتوقف الرحلات السياحية إليها من جميع أنحاء العالم.

صارت واشنطن دي سي العاصمة الفيدرالية لدولة أمريكا منذ عام 1790، وتطل علي الضفة الشمالية الشرقية من نهر بوتوماك مما أكسب مناخها إعتدال عن باقي المدن الأميركية، وتبلغ مساحة المدينة نحو 177كم وإذا ما تم إضافة ضواحيها فستزداد المساحة إلى 16.863كم ويبلغ عدد سكان مدينة واشنطن دي سي نحو 606.9000.

توجد منطقة واشنطن دي سى شرق الولايات المتحدة، في الناحية  الشمالية الشرقية لنهر بوتوماك الذي يقع  على الحدود بين ولايتي ميريلاند وفيرجينيا، ما تُعرف  واشنطن دي سي بازدحامها الشديد بالمواصلات، ويخيم عليها الهدوء التام مع حلول الظلام، كما إنها كانت من أحد أخطر الأماكن في الولايات المتحدة الأمريكية.

مناخ واشنطن دي سي

ويسيطر على  واشنطن دي سي مناخ رطب شبه مداري مما يسمح بنشاط في جميع فصول السنة مع وجود برودة وتساقط للثلوج في فصل الشتاء، وشهد النمو السكاني زيادة كبيرة بعد إنخفاض إستمر لمدة نصف قرن، إذ تحتل واشنطن دي سي المركز رقم 24 من حيث الكثافة السكانية في دولة أمريكا.

ويمكن للزوار قضاء عطلة رائعة في واشنطن دي سي، وأن يستمتعوا بجولة سياحية، ففي هذه المدينة توجد كافة الخدمات التي تعمل على راحة السائح، كما يوجد عدد كبير من المتاحف الأثرية والأنشطة الترفيهية بالإضافة إلى إمكانية زيارة البيت الأبيض.

الأنشطة السياحية في واشطن دي سي

وتفضل معظم شركات السياحية العالمية بداية برنامجها السياحية في واشنطن دي سيبزيارة مبنى كابيتول الولايات المتحدة التاريخي والذي يتسم بأنه يمتلك تصميما رائعًا يطل علي منتزه ناشيونال مول، ومن ثم يعتبر  المكان المفضل لعشاق التاريخ السياسي على مستوى العالم.

خلال جولتك في ذلك المبنى ستجد كل التفسيرات الممكنة، لأهم الأحداث السياسية في العالم ومشاهدة القطع الأثرية والمقتنيات والكتب القديمة، وقريبًا منه يمكن أن تزور منتزه ناشونال مول، وأن تتجول في منظر طبيعي رائع يحيط به المباني التاريخية، ويستقبل المنتزه نحو أربع وعشرين زائر سنوياً.

السياحة في واشنطن دي سي

يعتبر البيت الأبيض، أهم رمز سياسي للولايات المتحدة الأميركية، حيث أن زيارته مغامرة تستحق ما يبذل في سبيلها من مال ووقت، ويمكنك التجول في حديقة القصر أو التمتع بالتصاميم المعمارية الموجودة.

وتعتبر ازيارة واشنطن فرصة رائعة وعظيمة لكي تستمتع بعالم الفضاء، وذلك  عندما تزور متحف الطيران والفضاء الوطني، حيث أنك ستتعرف على أشهر رحلات الإنسان إلى الفضاء وتستطيع أن تشاهد كواكب المجموعة الشمسية والأجرام السماوية، من خلال عدد كبير من المعدات الفضائية والتليسكوبات، كما يوجد في المتحف سينما تحتوي على أفلام خاصة بالعالم الخارجي والفضاء وهو ما يفصله الأطفال عندما يزورون للمتحف.

وعادة ما يُجرى اختتام برنامج السياحة في واشنطن، بزيارة حديقة الحيوان الوطنية، وتمتلك الحديقة تاريخ كبير حيث تم تأسيسها عام 1889، وتحتوي على أكثر 2000 نوع من الحيوانات، ويمكنك أن تشاهد هناك الكثير من الحيوانات النادرة مثل النمر الأبيض، كما توفر فرصة جيدة ومناسبة لكي تهرب من ضوضاء المدينة من خلال الجلوس في المساحات الخضراء الممتدة في هدوء.