تكاليف الإقامة فى شرم الشيخ

تكاليف الإقامة فى شرم الشيخ

تعتبر شرم الشيخ من أجمل السياحية في مصر، حيث استطاعت استقطاب أعداد كبيرة من الزوار والسياح خلال آخر 3 أعوام بعد الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي شهدته مصر، إثر انتهاء المرحلة الانتقالية التي أعقبت ثورة يناير، وسنتعرف اليوم تكاليف الإقامة فى شرم الشيخ.

تكاليف السفر إلى شرم الشيخ

يمكن للسائح أن يحصل على أفضل سعر لتذاكر الطيران خلال فترة الربيع أو الوقت المبكر من فصل الصيف، حيث تتكلف التذكرة الواحدة ذهابًا وإيابًا أكثر من 1850 جنيه مصري، أي ما يعدال حوالي 106 دولار، حيث تستغرق الرحلة حوالي ساعة إلا ثلث، بينما يتكلف السفر بالأتوبيس حوالي 80 جنيه مصري أي ما يعادل 4 دولارات لكن الرحلة تستغرق حوالي 8 ساعات.

تكاليف الإقامة فى شرم الشيخ

يفد عدد كبير من السياح من مختلف دول العالم إلى شرم الشيخ، لكنهم قب لدخول مدينة السلام يكونون مضطرين إلى استخراج تأشيرة تسمح لهم بالدخول إلى مصر، حيث يحصلون عليها من سفارات بلدهم، أو من مطار طابا او شرم الشيخ، وأي ميناء مصري، حيث يدفعون رسوم التأشيرة السياحية من مختلف البرية والجوية والبحرية حيث تبلغ تكلفتها حوالي 70 دولار، ولا تكون صالحة بعد حوالي 3 أشهر.

أشهر أماكن التسوق في مدينة شرم الشيخ

السوق القديم

يعتبر السوق القديم من أهم وأشهر الأسواق في مدينة شرم الشيخ حيث أنه يوفر الملابس والهدايا والشنط بأسعار تناسب الجميع.

السوق الشعبي

منتجات هذه السوق تعبر عن الحضارة الفرعونية مثل لوحات أوراق البردي والسجاد المزخرف، حيث يفد إليه عدد كبير من السياح، وتتميز أسعاره بأنها مناسبة للغاية.

ميركاتو مول

يوجد هذا المركز التجاري الضخم في هضبة أم السيد، حيث أن به محالات البراندات العالمية، والتي يصل عددها إلى أكثر من 400 مقهى ومطعم ومحل.

جنينة مول

وهي عبارة عن منطقة للتزلج على الجليد، كما أن به دار سينما رائعة ومناطق مخصصة للعب الأطفال، بالإضافة إلى صالة ضخمة للبلايستيشن.

أفضل وأرخص وسائل النقل فى مدينة السلام

تتميز مدينة شرم الشيخ بوجود الكثير من وسائل النقل والمواصلات، بأسعار زهيدة ومناسبة للغاية، حيث أنه بإمكانك أن تقوم باختيار ما يناسبك، حيث أن أسعار الميكروباص لا تتعدى الـ5 جنيهات، كما أن هناك الكثير من الميني باصات وسيارات النقل والأجرة في الطرق الرئيسية، حيث تحسب التكلفة حسب المسافة المقطوعة.

ويعتبر “الطفطف”، من أشهر وأمتع وسائل المواصلات في شرم الشيخ كما أن تكلفته محدودة للغاية، حيث ينصح بألا يركب السائح مع أي سائق لا يشغل العداد مسبقًا، وإذا كانت ميزانيتك المخصصة للسياحة كبيرة، فإنه بإمكانك استئجار سيارة من أجل الاطلاع على المعالم السياحية ولمزارات الجميلة في شرم الشيخ.

نصائح لتوفير مزيد من النفقات فى تكاليف السياحة في شرم الشيخ

يجب أن تقوم باختيار فندق لا يطل على الشاطئ، فتكلفته أعلى بكثير من تلك الفنادق التي لا تطل على الشاطئ، حيث أن الأخير يحتوي على حمام سباحة فقط، بالإضافة إلى أن الفنادق التي تبعد عن الشواطئ هناك، لا تبعد عنه بمسافات كبيرة، ومن ثم يسهل الوصول إليها دون الاضطرار إلى تحمل أعباء وتكاليف مادية إضافية.

كما يجب أن تساوم على الأشياء التي تشتريها وأن تفاصل في سعرها، لأن التجار هناك عادة ما يغالون في هذه الأسعار، بالإضافة إلى أن هناك شواطئ مجانية يمكن أن تذهب إليها.

كما أن المطاعم تمتلك بارات غالية، وبالتالي من الممكن أن تذهب إلى بارات أرخص، ومطاعم أقل في التكلفة، لأن الأسعار زادت كثيرًا زادت هناك في أعقاب ثورة يناير، بعدما قلت أعداد السياح بشكل كبير للغاية.