طرق العناية بالوجه بزيت الخروع

طرق العناية بالوجه بزيت الخروع

طرق العناية بالوجه بزيت الخروع .. إذا قلنا لك أن دهن الوجه يوميًا بالزيت سيجعل بشرتك صحية ولامعة، فهل أنت مصدق، هذه هي بالضبط الطريقة التي تشيد بها الآلاف النساء أنها الأفضل على الإطلاق في تحسين بشرتهن. يعمل قناع زيت الخروع على تشديد البشرة وتحسين حالة الجلد ببراعة، الآن أنت لست بحاجه إلى منتجات العناية المملوءة بالكيماويات لتخليص وجهك من الدهون والعرق والأوساخ والبكتيريا. خصوصا أن هذه المنظفات، إلى جانب مكوناتها الضارة، أيضا تسلب الدهون الطبيعية المفيدة في بشرتنا، مما يعطي شعورًا بالجفاف على بشرتنا.

العناية بالوجه بزيت الخروع

احيانا نستخدم المرطبات المملوءة بالمواد الكيميائية والسموم الاصطناعية، في محاولة لإعادة الرطوبة إلى بشرتنا. يتعثر معظمنا في هذه الدورة التي لا نهاية لها من استخدام منتجات باهظة الثمن لإزالة الدهون من بشرتنا، فقط في محاولة لإعادة الرطوبة مرة أخرى مع غيرها من المنتجات باهظة الثمن.

يدعي الأشخاص الذين يمارسون طريقة العناية بالبشرة مع الزيت أنه من الممكن إنهاء هذه الدورة المكلفة والضارة – عن طريق إستخدام زيت الخروع للبشرة.

طريقة العناية بالبشرة بزيت الخروع 

الشرط المسبق الأساسي هو تدليك بشرتك بالزيت المغذي، أنت بذلك تذوب الدهون غير المرغوب فيها وغيرها من الشوائب التي سقطت في المسام. ومع ذلك، على عكس مستلزمات التنظيف التي تم شراؤها من المتجر، يمكنك استبدال الشحوم “القذرة” في المسام بأخرى نظيفة ومفيدة.

وفقًا لتجربة العديد من النساء، تؤدي هذه الطريقة إلى تقليل الطفح الجلدي، وتقليل التجاعيد، وانخفاض الجفاف والالتهابات، والبشرة الأصغر سناً بشكل عام.

استخدام زيت الخروع للوجه

العناية بالبشرة بزيت الخروع، ستحتاج إلى خلط زيت الخروع بزيت ناعم آخر. زيت الخروع هو عامل شب طبيعي أو ثبات (قابض) وهو أكثر الزيت قوة من حيث التطهير وإذابة الدهون والشوائب على الجلد. بل هو أيضا مضاد للجراثيم. ملحوظة: زيت الخروع قوي، لذا لا يجب استخدامه أبدًا بشكله النقي على الجلد.

يجب خلط زيت الخروع مع الزيوت الطبيعية والعضوية الأخرى. هذا هو الزيت الذي سيعيد الرطوبة لبشرتك. الأكثر استخدامًا في المزج هو زيت جوز الهند المضغوط الباردة وزيت الزيتون المضغوط البارد، بالإضافة إلى زيت الجوجوبا وزيت بذور العنب وزيت الأفوكادو وزيت المشمش. تأكد من شراء زيوت ذات جودة عالية وعلاجية.

إذا كان لديك جلد طبيعي، فابدأ بزيت الخروع وزيت الخلط. لأول مرة، جرب ملعقة صغيرة من زيت الخروع وملعقة صغيرة من الزيت المختلط. إذا كان لديك بشرة جافة، يمكنك تقليل كمية زيت الخروع، وإذا كان لديك بشرة دهنية، فيمكنك زيادة الكمية.

طريقة استخدام زيت الخروع

  • دون غسل وجهك مسبقًا، رشه بالماء الدافئ. هذا سوف يساعد على فتح المسام.
  • ضع مزيج الزيت بلطف على وجهك بالكامل. قم بالتدليك لأعلى لمدة دقيقتين ثم اترك القناع على وجهك لمدة 30 ثانية إلى دقيقة واحدة أخرى.
  • بلل منشفة الماء الساخن الخاصة بك، حلها ووضعها على وجهك.
  • بعد حوالي دقيقة، استخدم منشفة لمسح الزيت عن وجهك.

في حين أن طريقة العناية بالبشرة بزيت الخروع هي بالتأكيد أكثر فاعلية وأقل تكلفة من معظم طرق العناية الأخرى – خاصة إذا كنت تستخدم الزيوت المستخدمة بشكل شائع مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند – تحتاج إلى معرفة بعض التفاصيل. الأول هو أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت حتى تتكيف بشرتك مع الطريقة، لذلك قد تواجه التهابًا أو تهيجًا متزايدًا في البداية.

أيضًا، يستغرق اتباع هذه الطريقة وقتًا أطول من استخدام منظف متوفر تجاريًا، وقد يستغرق الأمر عدة محاولات لتحديد أفضل نسبة زيت لك. ومع ذلك، إذا لم تستسلم، ستجد الأمر يستحق الصبر.