طريقة إشهار الموقع في محركات البحث

طريقة إشهار الموقع في محركات البحث

نتحدث في هذا التقرير عن إشهار الموقع في محركات البحث ، إذ المواقع الإلكترونية منذ تدشين الشبكة العنبكوتية تغير مفهوم استعماله بين المستعملين في مختلف بلدان العالم، حيث أن المواقع الإلكترونية لم تعد تقتصر على المواقع الخدميه الحكومية فقط، بل صارت هذه المواقع جزءً من معظم الأفكار والمشاريع التي تستقطب المهتمين وتساعد العملاء علي أن يتواصلوا مع منتجاتهم أكثر، ومن ثم فإن عمليه تسويق وإشهار المواقع أمر لا مندوحة عنه في محرك البحث حتي يتمكن الموقع من الحصول علي شهرة أكبر.

إشهار الموقع في محركات البحث

التسويق الإلكتروني

يعد التسويق الإلكتروني من أهم طرق إشهار الموقع في محركات البحث، أحد أهم عمليات تطوير العلامات التجارية والسلع لشركة ما عبر الشبكة العنكبوتية، حيث أنه يشتمل على كل الأعمال التي تتم على الشبكة لاستقطاب العملاء، ولا بد أن نشير هنا إلى أهمية تلك العملية حيث أنها أحدثت نقلة كبيرة في مجال التسوق، وساهمت في توفير أموالا طائلة ووقتا كبيرا وفي ذلك المقال سنعرفكم على طرق إشهار الموقع في محركات البحث.

أدوات إشهار الموقع في محركات البحث

هناك الكثير من الأدوات التي تساعد في عملية إشهار الموقع في محركات البحث إذ تساعد الموقع لكي يبلغ هدفه، كذلك الأمر بالنسبة للمواقع، فإنها تحتاج إلى الكثير من الأدوات التي تساعدك علي إشهارها في وقت سريع وأن تصل إلى هدفك، ومن تلك الأدوات:

دليل المواقع الخطوات الاولي التي يجب تنفيذها

بعدما تنتهي من إعداد الموقع الخاص بك يجب أن تدشن دليل المواقع، وبالتحديد يجب أن تضيفه إلى محرك البحث مثل جوجل عن طريق الذهاب إلي الرابط التالي  https://www.google.com.eg/intl/ar/add_url.html.

ثم أضف رابط الموقع الخاص بك والاسم وإرساله للمراجعة، وحسب نشاط الموقع الخاص بك، وبالتحديد بعد يومين أو ثلاثة أيام سوف يظهر موقعك في محرك البحث.

سيو المحتوى

هناك خطوة أخرى ستساعدك على إشهار الموقع في محركات البحث، هي سيو المحتوي، إذ أن كل موقع يكون محدودا ببعض الكلمات والمقالات المتخصصة في بعض المجالات أو مجال بعينه والاهتمام بنشرها بشكل متخصص ورائع لرفع الموقع، وتلك الامور تتمكن من أن تصل إليها عن طريق المحتوى ذات الاهتمام، بالإضافاة إلى الكلمات الدلالية ومحتوي غني ومفيد.

ويحتاج الأمر أيضًا إلي تحليل وتسويق للكلمات التي يهتم الباحث بها والمتطابقة مع مجال الموقع، ويجرى هذا عن طريق الذهاب إلي هذا الرابط http://keywordtool.io/، وهو متخصص في عملية معرفة أهم كلمات البحث التي ستدون حولها.

نشاط الموقع

يعد نشاط الموقع من الأمور الهامة التي ستساعدك على الترويج له في محركات البحث، فهناك الكثير من المواقع تقوم علي هذا عن طريق نشر الموقع أو المحتوى في منصات التواصل الاجتماعي، مما يعطي انطباعا لدي محرك البحث بأن الموقع الخاص بك مهم للغاية.

ويعتبر بانك لينك دوفلو من أبرز العوامل التي تؤثر في هذا الصدد، حيث أنه عبارة عن موقع أو مقالة يتحدث عن الموقع الخاص بك، ويرفق الرابط، فيدخل الزوار من عن طريقه.