طريقة وضع المكياج الخفيف

طريقة وضع المكياج الخفيف
وضع المكياج الخفيف، تفضّل معظم الفتيات اليوم المكياج الخفيف والطبيعي أكثر من الماكياج الصارخ، المعتاد في بعض الأحيان. ويمكنها تطبيقه سواء كانت مناسبة خاصة أو مجرد يوم عادي، حيث أن إستخدام القليل من المكياج يعزز جمالك ويجعلك أكثر جاذبية ويمنحك إطلالة مذهلة، ومن خلال المقال سوف نتعرف على طريقة وضع المكياج الخفيف.

وضع المكياج الخفيف

 المكياج الفاتح هو الحل النهائي لجميع استفساراتك حول الماكياج فيما يتعلق بأحدث صيحات الموضة.
وفقط في حال كنت تحتاجين إلى مظهر طبيعي سحري في غضون فترة زمنية محدودة، فقد أحضرنا لك هذا المقال حيث يمكنك الحصول ماكياج خفيف دون الكثير من المتاعب.

خطوات وضع مكياج خفيف

فيما يلي بعض الخطوات الأساسية لكيفية وضع الماكياج الطبيعي بنفسك، ولكن قبل كل شيء، هناك بعض منتجات التجميل الأساسية التي ستكون مطلوبة لعمل الماكياج الخفيف، من خلال القائمة أدناه:
  • مرطب.
  • تمهيدي.
  • مرطب ملون أو أساس.
  • كونسيلر.
  • كحل.
  • ماسكارا.
  • أحمر الشفاه / ملمع الشفاه
بعد الانتهاء من تجميع هذه العناصر، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1

ستحتاج إلى البدء بتطبيق البرايمر بحيث يشكل طبقة أساسية على وجهك ولكن قبل ذلك تأكدي من استخدام مرطّب يتبعه واقي من الشمس. أفضل شئ لاستخدام التمهيدي هو أنه يتيح للماكياج البقاء لفترة أطول من المعتاد. بعد الانتهاء من ذلك، سيتعين عليك الاستمرار في تطبيق الأساس، بعدها وضع بودرة الوجه.

الخطوة 2

الخطوة الثانية هي استخدام أحمر الخدود لمظهر وردي ونشرها في حركة دائرية. للحصول على مظهر أكثر لمعانًا، يمكنك استخدام برونزر أو أحمر خدود ذهبي، ونشره بين الأنف وعظام الخد. تبدو الألوان البراقة أفضل إذا قمت بتطبيقها على الأنف أو جبينك.

الخطوه 3

الآن، جزء العينين. نبدأ بتطبيق المخفي أو التمهيدي لجعل العين خالية من التجاعيد. بعد ذلك، اختاري لونًا لعينك بحيث يكون اللون محايد لأننا نميل إلى عمل ماكياج خفيف. الآن، خذي اللون على فرشاة مسطحة ثم طبقيه على جفن العين وامزجه على السطح، من المستحسن استخدام لون واحد فقط.

الخطوة 4

من أجل اللمسة الأخيرة للعيون، سنحتاج إلى استخدام محدد العيون. تبدأ من الجزء الخارجي للعيون ورسم الخط إلى الداخل. الماسكارا هي الشيء التالي بعد الكحل،  ولا تنسي الحاجبين، قومي بتحديدهما باستخدام قلم الحواجب. ليست هناك حاجة للقيام بذلك إذا كان لديك بالفعل حاجبين سميكين. علاوة على ذلك، تأكدي أيضًا من أنك لا تقومي بتعبئة الحواجب أكثر من اللازم حيث ستبدأ في الظهور بشكل غير طبيعي وغير سار.

الخطوة 5

الآن يأتي جزء الشفاه. ابدئي بترطيب شفتيك بمرطب الشفاه. اختاري الظل الفاتح، من الممكن أن يكون لونًا ورديًا أو بنيًا ليبدو طبيعيًا وغير ثقيلًا، إذا كنت ترغبين في استخدام أحمر الشفاه بدلا من ذلك، عليك اختيار الظل الطبيعي والمضي قدما في ذلك.

نصائح للحفاظ على البشرة

  • نصح خبراء التجميل، بضرورة اتباع روتين للعناية بالبشرة، إذا عليك بترطيب بشرتك حتى لا يجف جلدك بعد المكياج، ويبقى طرياً وليناً. يعد الترطيب خطوة مهمة يجب اتباعها، وذلك حتى لا تظهر علامات التقدم في السن، والحصول على التجاعيد بسرعة.
  • من المستحسن استخدام كريم الليل أو المرطب قبل النوم ليديك ووجهك حتى  ستيقظي مع بشرة ناعمة.
  • لا تنامي مع  ماكياجك لأنه قد يسد المسام ويمكن أن يتلف الجلد، بسبب عدد من المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل.
  • تأكد من إزالة الماكياج مباشرة بعد أربع إلى خمس ساعات من تطبيقه، فقد يسبب بعض مشاكل البشرة الخطيرة.