مامعنى ألوان علم أبخازيا؟

مامعنى ألوان علم أبخازيا؟

أبخازيا هى عبارة عن جمهورية ذات حكم ذاتي في شمال غرب جورجيا، والتي أعلنت رسمياً استقلالها عام 1999، ولا يعترف باستقلالها إلا عدد قليل من البلدان ومن أبرزها روسيا، التي تحتفظ بوجود عسكري في أبخازيا.

تقع أبخازيا على السواحل الشرقية للبحر الأسود، وتتألف من سهول ساحلية ضيقة يكسرها سطوح الجبال، تليها منطقة جبلية تلال من المدرجات البحرية والنهرية المتآكلة التي تندمج في المنحدرات الحادة لجبال القوقاز الواقعة في الشمال. مساحة 3336 ميلاً مربعاً (8640 كيلومتراً مربعاً).

وتسود الظروف شبه الاستوائية في الأراضي المنخفضة، حيث تبقى متوسط ​​درجة الحرارة في شهر يناير أعلى من درجة التجمد ويبلغ معدل هطول الأمطار السنوي 47 إلى 55 بوصة (1200 إلى 1400 ملم)، على المنحدرات الجبلية ، والظروف المناخية هي أكثر شدة وقليلة الأمطار.

تاريخ تصميم علم أبخازيا

فيما يلي تاريخ تصميم علم ابخازيا بالتفصيل:

  1. تشكلت أبخازيا كجمهورية اشتراكية سوفياتية عام 1921، وفي عام 1931 أصبحت جمهورية اشتراكية سوفياتية مستقلة داخل جورجيا، وفي عام 1925-1951 كان علم أبخازيا راية حمراء تحمل اسم الجمهورية بحروف ذهبية باللغات الأبخازية و الروسية والجورجية.
  2. في عام 1951 ، عندما تبنت جمهورية جورجيا الاشتراكية السوفياتية علمًا جديدًا ، تم نقل علمها جواً في أبخازيا دون أي تعديلات.
  3. في عام 1989 تبنى مؤتمر الشعب الأبخازي علمًا بدون رمزية جورجية ، وقرر إسقاط كلمة “ذاتية الحكم” من الاسم الرسمي للجمهورية،ولم تعترف بها سلطات جورجيا.
  4. في 25 أغسطس 1990 ، أصدر المجلس الأعلى للجمهورية إعلان السيادة ، معلنا بذلك استقلالها عن جورجيا ، التي لم تعترف بها جورجيا نفسها.
  5. علم أبخازيا الحالي و الذي صممه فاليري غامبيا فازت بمسابقة للعلم في عام 1991 واعتمدها المجلس الأعلى للجمهورية في 23 يوليو 1993.

ما معنى الوان علم أبخازيا

بعد سقوط الإمبراطورية السوفييتية في عام 1991، أعلنت أبخازيا نفسها كدولة مستقلة. تم تبني علم جديد يضم سبعة خطوط خضراء وبيضاء مع الجزء العلوي من المستطيل الأحمر مع يد بيضاء مفتوحة وسبعة نجوم بيضاء في نصف دائرة.

تمثل النجوم المناطق التاريخية العديدة للبلاد، وتمثل اليد مرحبًا للأصدقاء وتتوقف أمام الأعداء، ويمثل اللون الأحمر راية المملكة الأبخازية في العصور الوسطى، بينما تمثل الخطوط الخضراء والبيضاء جمهورية شمال القوقاز الجبلية.

كما ان العلم الذي تتبناه الحكومة الجورجية لجمهورية أبخازيا المتمتعة بالحكم الذاتي هو نصف العلم الجورجي، نصف العلم الأبخازي مع الصليب الأحمر على حقل أبيض مع أربعة تقاطعات أصغر على اليسار والخطوط الخضراء والبيضاء على اليمين.