عيوب رجل برج الحمل بالتفصيل

عيوب رجل برج الحمل بالتفصيل

رجل برج الحمل

يعد برج الحمل هو البرج الأول في المجموعة الخاصة بالأبراج، وهو برج به العديد من المميزات الإيجابية ولذلك اطلقوا عليه برج الحمل، حيث أن الحمل هو الحيوان الوديع الهادئ، ولكن ليس دائما تمشي الأمور بإيجابية إلى أخرها، حيث أن لكل شيء مزايا وعيوب، وبالطبع فسبق وتحدثنا في إحدى المقالات عن مزايا وصفات برج الحمل التي تمثلت في طيبة قلبه والتميز بالإخلاص بالإضافة إلى الكرامة الشديدة والقوة والإصرار والطاقة التي تقوده للنجاح، ولكن أيضاً أصحاب برج الحمل لديهم مختلف العيوب التي يمكننا أن نقوم بسردها الآن.

عيوب رجل برج الحمل

إن برج الحمل به الكثير من العيوب التي تتواجد في الرجل بشكل خاص، والتي تعتبر من العيوب القوية عن أي برج آخر، فهناك الكثير من الصفات السلبية، والتي يمكن اعتبارها من نقاط الضعف التي تجعله في شكل عكس مميزاته التي عاهدناها عنه، ومن هذه العيوب ما يلي:

  • يقوم بتبرير الكثير من أفعاله بشكل يجعل صورته غير جيدة، وعلى رأس تلك الأفعال العند، وبالتالي فمن الممكن بسبب العند يخسر أفضل ما لديه من أشخاص أو أشياء.
  • يُعتبر من الشخصيات قليلة الصبر، وهذا يجعله يفقد أعصابه في الكثير من الأحيان.
  • ينتابه الشك في قدرته على إتمام الكثير من الأنشطة التي تجعله يشعر بالخوف من عدم تحقيق طموحاته وأحلامه.
  • لا شك أن الغيرة مرض قاتل، إلاّ أن الغيرة عند رجل هذا البرج مدمرة لا محالة، فهي زائدة عن الحد، وبالطبع تجعله شخصية لا تُطاق لدى شريكة حياته.
  • يتميز رجل الحمل بأنه محب للاحتكاك بالبشر بشكل سريع، وذلك دون التأكد من صدق أو كذب هؤلاء البشر مما يتسبب بوقوعه في مشاكل.
  • يعد العنف هو جزء أساسي في طبيعة شخص الحمل، وذلك على الرغم من طيبة قلبه إلا أنه عند وقوعه في أحدى المشاكل يصبح عنيف بصورة غير مقبولة.
  • بالإضافة إلى كونه إنسان شكاك بطبعه، ففي صفاته ما هو أخطر أيضًا، ومن هذه الصفات الأنانية التي تجعله بالفعل شخص رديء عند الجميع، وتسببان له العديد من الخسارة سواء الاجتماعية أو النفسية.
  • من الصفات السيئة البارزة في شخصية رجل برج الحمل أنّه رجل ديكتاتوري، فهو يريد الهيمنة والسيطرة على شريك حياته بأي شكل، ويريد أن يكون هو متخذ القرار الوحيد في المنزل، وبالتالي فهذه القرارات تكون غير صائبة لأنّها نابعة من رجل يحمل صفات الأنانية والشك والسيطرة.
  • من العيوب التي تجعل الجميع ينفر من رجل برج الحمل أنّه دائمًا متسرع في قراراته ومندفع فيها، وتجده متظاهر بكونه يعرف الحقيقة، وبالتالي تكون القرارات التي يتخذها غير صحيحة بالمرة وتؤدي إلى نتائج كارثية.
  • من الأمور التي تُتخذ عليه أيضًا كونه من الشخصيات المزاجية، فمن الممكن أن تجده في منتهى السعادة والفرح، وفجأة تجده في منتهى الكآبة وهذا يعكسه على كُلّ مَنْ حوله، وبالتالي يُصاب الجميع من حوله بالإحباط لعدم قدرتهم على فهم السبب الحقيقي وراء هذه التغيرات، ولا يمكنهم التعرّف على الطريقة التي من خلالها يتعاملوا بها معه لكي لا يكون بهذه الحالة الرديئة التي تجعل الجميع ينفر من حوله، ولا يريدون البقاء معه.

ومن أهم مشاهير برج الحمل: (شاري شابلين – مارلين براندو: وهي أحد أساطير السينما العالمية)، بالإضافة إلى التون جون وفضل شاكر وعمر الشريف ونزار قباني).

ومن أهم الأبراج التي يتوافق معها أصحاب برج الحمل (القوس والأسد) ولا يستطيع التوافق مع أي من برج السرطان والجدي.