قصة حياة المنشد سامي يوسف وأهم اعماله

قصة حياة المنشد سامي يوسف وأهم اعماله

سامي يوسف هو أحد أشهر الشخصيات في الأناشيد الدينية، وقد ذاع صيته في العالم الإسلامي بشكل كبير، وصار من المشهورين في مجالات الموسيقى والغناء والإنشاد والفن بشكل عام.

سامي يوسف

سامي يوسف هو مغني مسلم ذاع صيته في العالم العربي والإسلامي، نظرًا لصوته المميز وما يمتلكه من مواهب فنية مميزة، ونوع الغناء المنضبط الذي يقدمه، وعمل سامي يوسف كملحن ومؤلف للأغاني والموسيقى، ويحمل سامي يوسف الجنسية البريطانية، وقد ولد لأبوين أذريين في عام 1980 م، ولكن خلفيته الدينية دفعته للإنشاد الديني.

تميز سامي يوسف

يجيد سامي يوسف العزف على العديد من الآلآت الموسيقية مثل الطبلة والكمان، بالإضافة للعود والبيانو، وكذلك الكمان والسنتور والتومباك والتار، وغنى  سامي يوسف العديد من الأناشيد التي تتحدث عن الأخلاق والقيم الإسلامية.

ودرس سامي يوسف الموسيقى في الأكاديمية الملكية للموسيقى، وكانت دراسته على يد كبار الملحنين في لندن، وقد أنتج سامي يوسف أول ألبوماته الإنشادية، والتي حازت شهرة واسعة، وكان هذا الألبوم يعرف باسم “المعلم”، وكان هذا الألبوم من إنتاج وغناء وألحان سامي يوسف.

وقد حصد سامي يوسف الكثير من التكريمات والجوائز، منها تكريمه من جامعة روهاميتون الواقعة في جنوب غرب لندن، ليصبح بهذا التكريم  أصغر وأول مسلم ينال درجة الدكتوراة الفخرية في الآداب، وذلك على ضوء التميز الذي حققه سامي يوسف والنجاح والشهرة الواسعة.

وتحظى حفلات سامي يوسف بحضور جماهيري منقطع النظير، فقد شهدت إحدى الحفلات الذي حضرها سامي يوسف في تركيا حضور جماهيري قدر بأكثر من ربع مليون شخص، وكانت هذه الحفلة في ميدان تقسيم الشهير بالعاصمة التركية اسطنبول، حيث حضر هذا الحشد من أجل الاستماع لأناشد سامي يوسف.

أعمال سامي يوسف

وعلى مستوى العالمين الإسلامي والعربي، حققت ألبومات سامي يوسف شهرة كبيرة عبر الألبومات التي حققت نجاحًا منقطع النظير، ومن أشهر الألبومات التي قدمها سامي يوسف، ألبوم المعلم، ومن الأناشيد الشهيرة للمنشد سامي يوسف: أنشودة حسبي ربي، و أنشودة يا أمي و أنشودة أتيتني و أنشودة الشفاء و أنشودة اجعلني قويًا و أنشودة أمتي و أنشودة ابتسم و أنشودة إن في الجنة نهرًا من لبن.

وقد قدم سامي يوسف العديد من أغانيه بطريقة الفيديو كليب، وهو ما جعل البعض يطلق عليه ملك الروك الإسلامي، وأشهر ألبومات سامي يوسف هي: ألبوم المعلم ، والذي تم إنتاجه في عام 2003 م، وألبوم أمتي الذي تم إنتاجه في عام 2005 م، وكذلك ألبوم بدونك الذي تم إنتاجه في عام 2009 م، ومن الألبومات الناجحة لسامي يوسف ألبوم أينما تكون الذي تم إنتاجه في عام 2010 م، وكذلك ألبوم سلام المنتج في عام 2012 م.، بالإضافة لألبوم الجوهر الذي أُنتج في عام 2014 م، وهناك  ألبوم أغاني طريق الذي تم إنتاجه في عام 2015 م، ومن أواخر أعماله ألبوم بركة الذي أُنتج في عام 2016 م.