كيفية إلغاء قفل الشاشة للأندرويد

كيفية إلغاء قفل الشاشة للأندرويد

نتحدث في هذا التقرير عن إلغاء قفل الشاشة للأندرويد إذ أن تفعيل قفل الشاشة الموجود في الهواتف النقالة الذي يعمل بنظام الأندرويد عن طريق فتح تطبيق “SETTINGS”، الذي يوجد على الجهاز النقال، والذي أيقونته ترسية الشكل، ثم انقر على اختيار الموقع والأمان، ثم انقر على اختيار القفل الذكي، وأدخل رقم التعريف الشخصي، أو النمط، أو كلمة السر، بعدها أوقف تشغيل اختيار ، ثم أزل كل الأماكن والأجهزة وبصمات الوجوه، واحذف بصمات التوافق الصوتي.

كيفية إلغاء قفل الشاشة للأندرويد

كيفية فتح قفل شاشة الأندرويد

أما عن الهواتف المحمولة من نوعية اأجهزة الأندرويد التي تعمل وفق النظام الأندرويد 4.4 أو الأنظمة الأقل حداثة، فقد جرى تفعيل ميزة إليها تعمل على فتح قفل الشاشة إذا نسيت رقم التعريف الشخصي، أو النمط، أو كلمة السر، مع العلم بأن تلك الميزة جرى إلغاؤها من أجهزة أندرويد التي تعمل وفق النظام الأندرويد 5.0 والأجدد منها لأسباب أمنية.

ويمكن أن نلغي قفل الشاشة بعدما تدخل رقم خاطئ، أو كلمة سر خاطئة 4 مرات متكررة، إذ سيعمل ذلك على إظهار ظهور أحد تلك الاختيارات على الشاشة، وهي، لا أتذكر النمط ولا أتذكر رقم التعريف، لا أتذكر كلمة السر وبعد هذا يُجرى يتم النقر على الاختيار الذي يناسب منها، ثم  أدخل حساب جوجل وكلمة المرور المستعملة على الجهاز.

كيفية إلغاء قفل الشاشة بإعادة ضبط المصنع

إذا امتلكت جهاز هاتف نقال أو أي جهاز تابلت يشتمل على ميزة فتح الجهاز عن طريق بصمة الأصبع، فسيكون سهلًا عليك أن تنسى نسيان كلمة السر، أو رقم التعريف الخاص بإلغاء قفل الشاشة، وإذا حدث هذا يمكن إلغاء قفل الشاشة عن طريق إعادة ضبط المصنع لجهاز الأندرويد.

ولكن هذا سيتسبب في أن تحذف كل البيانات والملفات التي توجد على الجهاز، ولتطبيق تلك الطريقة يمكن أن تتبع الخطوات التالية، شغل جهاز الأندرويد، ثم افتح متصفح الويب وانتقل إلى صفحة جوجل الخاصة بتحديد مكان الجهاز على الرابط التالي: https://www.google.com/android/find.

حدد جهاز الأندرويد الذي جرى إلغاء قفله حديثا، ثم انقر على خيار مسح الجهاز  الذي يظهر على شمال الشاشة، واقرأ التحذيرات التي تظهر في قسم مسح الجهاز، ثم انقر على مسح الجهاز (Erase Device) مرة أخرى، قد تكون مطالبا بتسجيل الدخول لحساب جوجل قبل أن تبدأ بعملية المسح، وإذا انتهيت من مسح الجهاز ستعيد تشغيله تلقائيا.

ممبزات برنامج iMyFone LockWiper

يعد هذا البرنامج سهلا للغاية فيما يتعلق بالاستعمال، فيجب عليك أن تنزل البرنامج وأن تنصبه على جهاز الهاتف الذي تمتلكه بشكل عادي وبعدها  وصّل الهاتف الذي تريد إلغاء القفل له مع كابل USB.

بعدها سيعمل برنامج iMyFone LockWiper على تحميل بعض الملفات الهامة واللازمة لإلغاء القفل من الشبكة العنكبوتية تلقائيا.

بعدها يقوم البرنامج بالانتقال إلى الخطوة الآتية  والتي فيها سوف يقوم بإزالة القفل في عدة دقائق، وذلك بشرح واف لطريقة استعمال البرنامج لفك قفل جهاز الأندرويد.