كيفية التخلص من وجع الضرس

كيفية التخلص من وجع الضرس

يعد وجع الضرس من أكثر الآلام المؤلمة والمرهقة للإنسان ويسأل البشر دائما عن كيفية التخلص من وجع الضرس لأنه يؤرقهم ويجعل الحياة غير يسيرة عليهم حتى يتخلصوا منه، واليوم سنتحدث عن وجع الضرس وكيفية التخلص منه.

وجع الضرس

يُعد ألم الأسنان المفاجئ من الإصابات الشاعة لدى الأشخاص وينتج هذا النوع من الآلام عن طريق التهاب اللثة، أو بسبب تهيج العصب المتواجد في جذور السن، أو الضرس، وإذ يحدث أيضاً بسبب تكسر السن أو الضرس وانتشار التسوس فيه مما يسبب شعور بالوجع في الوجه والحلق، ويوجد الكثير من الوسائل الطبيعيّة التي يتم اتباعها للتخفيف من ألم الضرس أو التخلّص منه وبالإمكان القيام بإعدادها في المنزل، إلا أنّ مثل هذا العلاج في طبيعة الحال يُعطي فقط حل مؤقت لهذا يُنصح بزيارة طبيب الأسنان حتى يبحث عن السبب الأساسي لمصدر الألم والقيام بمعالجته نهائيًا، وسنصف في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية التي تُساهم في الارتياح من وجع الأضراس.

كيفية التخلص من وجع الضرس

الأسبرين

يُساهم على تسكين الآلام لأنه يُعد كمضاد للالتهابات. عليك وضع قرص واحد منه على مكان الألم وأتركه حتى يذوب ثم ستلاحظ زوال الوجع تلاشيه بسرعة.

أوراق النعناع

للنعناع كثير من الخواص المفيدة والتي تقلل من الإحساس من الألم وتهدئ اللثة. قوم بتبليل مقدار من النعناع الذي تم تجفيفه بكمية صغيرة من الخل أو المياه ثم ضعه على مكان الإحساس بالألم، وبإمكانك طحن ورق النعناع الطازج ومن ثم تضعه على مكان الألم.

الزنجبيل

تساهم المضادات الحيوية الطبيعية الموجودة فيه مقاومة البكتيريا. أحضر قطعة من الزنجبيل وقم بقطعه بسكين إلى عدة قطع صغيرة، ثمّ ضعه على ضرسك واتركه لبضعة دقائق، كما بإمكانكِ أن تستخدم مغلي الزنجبيل وتمضمض به فمك يوميًا لكي تتخلص من أوجاع الضرس.

الخل الأبيض أو خل التفاح

قم بغمس قطعة قطنية نظيفة مع القليل من الخلّ الأبيض أو خلّ التفاح، ثمّ ضعه على الوجع لبضعة دقائق وستشعر بعد هذا بأن الألم يزول.

ماء الأكسجين

يُعمل ماء الأكسجين كمطهر مؤثر وهذا لأنه يساعد في القضاء على البكتيريا ويقوم بتخليص الأنسان أيضًا من طبقة الجير امما يجعلها ناصعة البياض. قم بإحضار ماء الأكسجين من أي صيدلية وقم بتخفّيفه عن طريق استخدام المياه الفاترة ثم قم باستعماله في مضمضة فمكِ.

المحلول الملحي

يقوم الملح بالقضاء على البكتيريا ويساهم في تخفيف وجع الأسنان وتورّمها. قم بإذابة ما يقدر بملعقة من الملح في نصف كوب من المياه الفاترة وبعد ذلك قم باستخدام المحلول الذي ينتج لكل في مضمضة فمك.

الشاي المثلج

يحتوي الشاي المثلج في طياته على مادة تُدعى بالتانين والتي تساهم في تقليل تورّمات اللثة ومحو وجع الأضراس والأسنان. أحضر قطعة قطنية طبية نظيفة ثمّ انقعها بكمية مناسبة في مشروب الشاي، ومن ثم قم بوضعها على منطقة الألم.

القرنفل

قم بسحق قليل من القرنفل حتى يصير مثل البودرة، بعد ذلك قم بوضع المسحوق الذي ينتج لديكِ بجوار ضرسك الذي يؤلمك بالوجع واتركه عدة دقائق لتقضي نهائياً على الألم.