كيفية القضاء على السعال ؟

كيفية القضاء على السعال ؟

كيفية القضاء على السعال

يبحث عدد كبير من الناس عن كيفية القضاء عن السعال خاصة أن السعال هو واحد من أكثر الأمراض المزعجة جدا لأي شخص مصاب به، ويمكننا أن نعرف السعال على أنه رد فعل طبيعي من جسم الإنسان تجاه أي مخاط أو جسم غريب يحاول الدخول إلى الحلق أو الرئتين، حيث تقول الأعصاب بإرسال إشارات عصية إلى الدماغ وهو ما يحفز على انقباض عضلات الصدر والبطن، ومن ثم دفع الهواء الموجود في الرئة بقوة محاولة للتخلص من الجسم الغريب ودفعه إلى الخارج.

كيفية القضاء على السعال

وبالبحث عن كيفية القضاء على السعال وجدنا أنه من الممكن أن تقضي على السعال من خلال أكثر من طريقة منها:

العلاجات الدوائية

وعن كيفية القضاء على السعال باستخدام الأدوية فيوجد الكثير من الأدوية التي من الممكن استخدامها دون الحاجة إلى أي وصفة طبية من قبل الطبيب والتي تعمل على التخفيف والحد بشكل كبير من السعال وأعراض أبرز تلك الأدوية:_

مضادات الاحتقتان

وتعمل تلك المضادات على إزالة الاحتقان الأنفي الموجود عند الإنسان وفتح المجرى التنفسي، والعمل على تخفيف إنتاج المخاط، وهو ما يساعد على التخفيف من حدة السعال بشكل كبير، ويذكر أن يجب ألا يتم استخدام مضادات الاحتقان عن أربعة أيام تجنبا لعودة الاحتقان مرة أخرى.

مثبطات السعال

وعن كيفية القضاء على السعال وجدنا أن مثبطات السعال واحدة من أكثر الأدوية المستخدمة في الحد من السعال بشكل كبير خاصة أن لها قدرة كبير على الحد من الألم، ويتم استخدامه في الحالات التي يسبب فيها السعال ألم شديد وعدم قدرة على نوم المصاب.

الأدوية المقشعة

وتعتبر الأدوية الطاردة للبلغم أو المقشعة واحدة من الأدوية التي يمكن استخدامها في حال إن السعال مصحوب بالبلغم، وتعمل تلك الأدوية على تفكيك الجزئيات المتواجدة بين البلغم والتي تسهل من تفكيكه ومن ثم طرده خارج الجسم.

الوصفات الطبيعية

أيضا من أفضل العلاجات التي وجدناها عند البحث عن كيفية القضاء على السعال هي الوصفات الطبيعية حيث يوجد الكثير من تلك الوصفات التي تساعد في القضاء على السعال بشكل كبير، ومن أبرز تلك الوصفات:_

العسل

ويعد العسل واحد من أكثر الطرق الطبيعية التي تعمل على الحد والتقليل من السعال بشكل كبير، ومن الممكن أن تكون قدرته الفعالة أقوى بكثير من أي أدوية، وكانت أشارت الدراسات والتحاليل في الفترة الأخيرة إلى قوته الفعالة في معالجة السعال.

النعناع

والنعناع له مميزات كثيرة جدا للإنسان تساعد في التخلص من السعال وألامه، حيث إنه يحتوي على خصائص ملينة للحلق ومضادة لأي احتقانات.

الزعتر

أيضا يعد الزعتر وواحد من أكثر الأعشاب التي يمكن استخدامها في علاج السعال خاصة وأنه يعمل على إرخاء عضلات الحلق والتخفيف من الالتهاب بشكل كبير، ومن الممكن استخدام الزعتر من خلال إضافة ملعقتين من أوراق الزعتر بعد طحنه في ماء مغلي وتركه على النار لمدة عشر دقائق فقط، ومن ثم شربه.