كيفية تأمين حساب الفيس بوك

كيفية تأمين حساب الفيس بوك

نتحدث في هذا التقرير عن كيفية تأمين حساب الفيس بوك إذ يستطيع مستعمل موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن يقوم بالكثير من الأمور المتعلقة بالخصوصية، إذ يمكنه القيام بتأمين حسابه وملفه الشخصي ضد محاولات الاختراق أو التسلل على الحساب.

كيفية تأمين حساب الفيس بوك

  • انقر على رمز السهم الذي يتجه ناحية الأسفل في الناحية اليمنى من حساب فيس بوك، ثم اختر Settings الذي يظهر في القائمة المنسدلة التي توجد على الشاشة، واختر Security الذي يظهر في الناحية اليمنى من الشاشة، بعدها تحقق من أن Secure Browsing يوجد في Security جرى تفعيله، بعدها انقر على Privacy، ثم غير بعض خيارات الخصوصية التي توجد في تلك القائمة وكما يلي:
  • عدل قائمة الأشخاص الذين في إمكانهم رؤية منشورات المستعمل عن طريق النقر على Edit الذي يحاذي ?Who can see your future posts، ثم حدد هوية الأشخاص في الأصدقاء فقط عن طريق اختيار Friends.
  • انقر على Edit الذي يظهر إلى جانب Who can look you up using the email address or phone number you provided، واختر من يريد المستعمل بأن يسمح لهم بالبحث عنه عن طريق البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص به.
  • ننصح هنا باختيار Friends أو Friends of Friends، بعدها تستطيع أن تنقر على Use Activity Log الذي يوجد بجانب Review all your posts and things you’re tagged in لكي تحدد الأشخاص الذين يرغب المستعمل في الإطلاع على كل المشاركات الخاصة بالمستعمل.
  • عد إلى قائمة Security وانقر على click Timeline and Tagging الذي يظهر في شمال الشاشة وعدل على الكثير من خيارات الخصوصية في الجدول الزمني الخاص بالمستعمل، وكما يلي:
  • انقر على Edit الذي يظهر إلى جوار Who can see posts you’ve been tagged in on your timeline، وذلك لتحدد الأشخاص الذين يمكنهم أن يروا المشاركات التي جرى تضمين المستعمل فيها، ثم انقر على Edit الذي يظهر إلى جوار Who can see what others post on your timeline وحدد Friends أو Only Me، ثم انقر على Edit الذي يظهر إلى جوار Who sees tag suggestions when photos that look like you are uploaded واختر No One.

كيفية غلق حساب فيسبوك

يمكن أن تغلق حساب فيسبوك بشكل ليس دائم عن طريق الخطوات التالية، انقر على رمز السهم الذي يحتوي على رأس يتجه إلى الأسفل الذي يظهر على الناحية اليمنى (إذا كانت لغة الموقع الإنجليزية) من أعلى حساب المستعمل على فيس بوك، ثم اختر Settings.

انقر على General الذي يظهر في العمود الشمال من فيس بوك، بعدها انقر على Manage your account، ثم انقر  على Deactivate your account واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لقفل الحساب بشكل مؤقت.