كيفية جعل بشرتك صافية وخالية من العيوب

كيفية جعل بشرتك صافية وخالية من العيوب

كيفية جعل بشرتك صافية، لا شك أن النساء والرجال، صغارا وكبارا، جميعهم يريدون بشرة خالية من العيوب وصحية. الجلد الصحي يضيف جمال إلى الجمال العام ويشير إلى صحة جيدة. ومن خلال المقال سوف نتعرف على وصفات طبيعية لبشرة خالية من العيوب.

كيفية جعل بشرتك صافية

فيما يلي أفضل وصفات طبيعية موصى بها في المنزل لاستعادة مظهر البشرة وجعل بشرتك صافية وخالية من العيوب:

عصير الليمون

يساعد عصير الليمون على تجديد البشرة عن طريق تقليل العلامات والبقع العمرية وعلامات الشيخوخة في الجلد. فيتامين C في الليمون هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الجذور الحرة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد المؤكسد على تحسين المظهر العام للبشرة.

  • اخلطي قطرتين من العسل مع نصف ليمونة. ضعيه بلطف على الوجه. اتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسلي وجهك. قومي بذلك مرة أو مرتين في الأسبوع وسوف تشعرين بالفرق.
  • يمكنك أيضًا استخدام عصير ليمون كاملة وتطبيقه على بشرتك. اتركيه لمدة 15 دقيقة ويشطف وجهك بالماء البارد.كرري الوصفة مرة واحدة في اليوم.
  • خيار آخر هو خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع بياض البيض. ضعي الكريم على الوجه، وانتظري لمدة  15 دقيقة، ويشطف الوجه بالماء البارد. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

الخيار

القيمة العالية للمياه في الخيار هي عامل يعطي التغذية والرطوبة للجلد. تساعد المكونات المهدئة للخيار على التخلص من عيوب البشرة، كما تساعد على جعل بشرتك صافية. بالإضافة إلى ذلك، تساعد مكونات الخيار المضادة للأكسدة في الحصول على بشرة نظيفة ولامعة وشابة.

  • امزجي ملعقتين كبيرتين من الخيار المبشور مع نصف كوب من الزبادي لإنشاء قناع وجه طبيعي.
  • خيار آخر: امزجي كميات متساوية من الخيار المبشور مع شريحة من البطيخ وأضفي قطرة من الليمون، ثم ضعيه على وجهك. اسمحي للقناع أن يجف، بعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

البابايا

البابايا غنية بفيتامين C و E و A وله خصائص مضادة للأكسدة تساعد على تجديد البشرة، مما يساعد على الحفاظ على البشرة ناعمة وسلسة ورطبة. بالإضافة إلى ذلك، تساعد أحماض ألفا هيدروكسي في البابايا في تقشير البشرة بشكل طبيعي وصحي. تساعد البابايا أيضًا في علاج حب الشباب، وعيوب البشرة، والبقع الداكنة ومشاكل مماثلة، لجعل بشرتك صافية وخالية من العيوب، يمكنك إتباع الخطوات التاليه:

  • اخلطي ملعقتين كبيرتين من مهروس البابايا ، 1 ملعقة كبيرة عسل، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. طبيقي المزيج على وجهك. بعد 15 دقيقة، يشطف الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد. سيساعد هذا الإجراء، على رؤية بشرة جميلة مشدودة. كرري الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

الموز

الموز يعد ممتاز لتجديد البشرة، ومناسب للبشرة الجافة بسبب رطوبته العالية. يساعد الموز في محاربة التجاعيد والخطوط والطيات في الوجه وأي علامات تقدم في السن، مثل التجاعيد التي تأتي مع تقدم العمر، للحصول على وصفة الموز يمكنك اتباع الآتي:

  • احضري إصبع من الموز الناضج، أضيفي له ملعقتان كبيرتان من الكريمة وملعقة صغيرة من العسل العضوي ودقيق الشوفان، بعد ذلك تخلط المكونات بالماء لعمل مزيج. ضعي المزيج على الوجه، واتركيه على البشرة لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ.
  • خيار آخر: امزجي الموز متوسط ​​الحجم مع ملعقتين صغيرتين من العسل العضوي وبضع قطرات من زيت الزيتون. ضعي المزيج على الوجه واتركه لمدة 20 دقيقة ويشطف الوجه. استخدمي هذه الوصفة بطريقة أسبوعية أو كل أسبوعين وتمتعي ببشرة صافية خالية من العيوب.