ماذا تعرف عن جزيرة منورقة ؟

ماذا تعرف عن جزيرة منورقة ؟

نتحدث في هذا التقرير عن جزيرة  منورقة، حيث أنها واحدة من جزر البليار التي تقع في البحر الأبيض المتوسط التي تنتمي إلى دولة إسبانيا، حيث أن اسمها مشتق من حجمها ، والمتناقضة مع جزيرة مايوركا . يبلغ عدد يسكنها أكثر من 94 ألف نسمة في سنة 2010.

معلومات عن جزيرة منورقة

تعد جزيرة واحة طبيعية فريدة من نوعها، معبأة بالتناقضات، كما أنها الجنة الحقيقية في منطقة البحر المتوسط،، وتمتد الجزيرة لنحو 216 كم من السواحل المتعددة للغاية.

ومن أبرز شواطئها العصبة والشواطئ المتميزة  من ناحية الشمال، إلى أماكن الإغاثة اللطيفة من ناحية الجنوب، ومع الخلجان الرملية الذهبية، وهناك الكثير من الخيارات المختلفة للتمتع بالشمس والبحر، سواء على الشواطئ الرملية الواسعة أو في الخلجان الصغيرة التي تحيط بها بساتين الصنوبر.

يمكن زيارة جزيرة منورقة للإبحار ولركوب الأمواج والتزلج على الماء والغوص، ويتسم قاع البحر المذهل في جزيرة منورقة بإعتبارها القبلة المفضلة من بين هواة الغوص وذلك على مدى عقود، كما تبث  الجزيرة الشعور بالهدوء، من خلال ريفها الخلاب، كما أختيرت جزيرة منورقة من قبل منظمة اليونسكو بإعتبارها محمية المحيط الحيوي وذات الثروة الهائلة من النباتات والحيوانات والمناظر الطبيعية.

تشهد جزيرة منورقة إقامة مباريات السير على الأقدام وعلى ظهور الخيل، إضافة إلى مسارات الطرق الملحوظة، وهي الوسيلة المناسبة من أجل التعرف على تلك الأجواء الجميلة في جزيرة منورقة، ومن الوجهات المتميزة أيضًا في هذه الجزيرة محمية s’Albufera des Grau Natural Park، وهي بمثابة ملجأ للكثير من الطيور المائية والمهاجرة، التي هي أيضا واحدة من أبرز المناطق الرطبة في منطقة جنوب أوروبا.

ومن عوامل الاستقطاب في جزيرة منورقة التراث الأثري والثقافي الرائع الذي تمتلكه، مع اكتشاف المواقع الأثرية المثيرة للاهتمام مثل البلدة القديمة التاريخية من سيوداديلا، وبقايا عصور ما قبل التاريخ، ومواقع ما قبل التاريخ الأخرى، وحتى قرى الصيد الصغيرة التي لا تزال محافظة على تقاليدها القديمة .

يمكن استئجار سيارة في هذه الجزيرة بإعتبارها الوسيلة المناسبة من أجل استكشاف الجزيرة مع الأخذ في الإعتبار أن أطول نقطتين هي 47 كيلومترا.

الحضارة فى جزيرة منورقة

توجد جزيرة منورقة في قلب منطقة غرب البحر المتوسط، وهي واحدة من جزر جزيرة البليار، حيث تتمتع  بما تمتلكه من خليط رائع للعمارة الاستعمارية والمحلية، ويهيمن المطبخ مينوركا من قبل حمية البحر الأبيض المتوسط والذي يعرف لتكون صحية جدا . في حين أن العديد من السكان المحليين وقد اعتمدت المواقف الحديثة أنها لا تزال تدعم بعض التقاليد القديمة.

الرياضات فى جزيرة منورقة

جزيرة منورقة صغيرة لهذا فإنه من النادر أن تسقتطبك لرؤية المسابقات الرياضية في أفضل مستوى في منورقة، حيث شهدت السنوات القليلة الأخيرة عقد الكثير من الأحداث الرياضية التي تجمع المئات من المشاركين بنجاح على أساس سنوي، مثل سباق الترياتلون وسباق ألتراماراثون ومسار “كامي دي كافالس”، وفي سنة 2014 أعلنت الجزيرة استضافة للطبعات الـ18 للألعاب الجزيرة في سنة 2019، بينما اسنحبت مينوركا في وقت لاحق من استضافة هذا الحدث، نقلا عن تغيير الحكومة بإعتباره السبب الرئيسي في الإلغاء.