ما هو الكونسيلر وفيما يستخدم؟

ما هو الكونسيلر وفيما يستخدم؟

الكثير من الفتيات يواجهن بعض المشاكل مع البشرة، حيث تكون في بعض الأحيان غير صافية، وتحاول الفتيات إخفاء تلك العيوب سواء البثور أو الندبات أو الإحمرار، ثم تضطر الفتاة إلي إستخدام الكونسيلر، لكن ما هو الكونسيلر، إنه قادر على إخفاء عيوب البشرة من بقع، احمرار، هالات سوداء، أوردة زرقات تحت العين، وأي شيء آخر غير لون بشرتنا المعتاد. عندما يتعلق الأمر بالبثور والبقع الجلدية، فإن سيعمل بسلاسة، ويعطي البشرة ظلًا موحدًا وسيوفر وهماً بصرياً لبشرة أكثر سلاسة.

ما هو الكونسيلر؟

وفقا لقواعد الماكياج، فإن ماكياج الأساس هو الافتراض الأول. حتى نصل في النهاية إلي الإطلالة الساحرة، والبشرة المشرقة، وهو الهدف الأساسي من وضع المكياج، إذا لابد من معالجه مشاكل البشرة في البداية، ويرجع ذلك إلى معرفة المناطق التي تحتوي على مشكلات، لكي يتم تغطيتها، لذلك يجب استخدام خافي العيوب، بهدف   الإصلاح. حتى نحصل في النهاية على مكياج موحد وسلس.

ألوان الكونسيلر

الغرض من المخفي كما أشرت إليه هو تصحيح وإزالة عيوب البشرة مثل: الوجه الأحمر الداكن ، مشاكل تحت العينين وأي نوع من التصبغ، وغيرها، وفيما يلي بعض ألوان الكونسيلر:

برتقالي

يستخدم لتعتيم وإخفاء الظلام الدامس في منطقة العين. أو الهالات السوداء، والتي يسببها السهر، والأرق، ومشاكل صحية أخرى، يتناقض اللون البرتقالي مع زرقة الدوائر تحت العينين وبالتالي يسمح بتغطية مثالية، مما يخفي الهالات السوداء تماما.

الأخضر

يحيد الأحمر إذا كان الجلد يواحه إشكالية مع ميل إلى حب الشباب، يساعد خافي العيوب في إخفاء تلك العيوب، وللحصول على أفضل نتيجة، يمكنك خلط المخفي الأخضر مع المكياج لإخفاء احمرار الوجه.

الوردي

ما عن لون الكونسيلر الوردي تم تصميمه لإخفاء مظهر النمش والوحمات وبقع الشمس، كلنا تعرف أن تلك التصبغات تعوق جمال البشرة وتسبب الإزعاج، لكن خافي العيوب يمكنه حل المشكلة.

أبيض

مصمم بشكل أساسي لسطع الوجه، حيث يعطي البشرة إشراقا وسحرا من نوع خاص.

أنواع الكونسيلر

النوع السائل

إن النوع السائل من خافي العيوب، مناسب لمنطقة أسفل العين لتظهر بدون تجاعيد، او هالات سوداء، خصوصًا للبشرة الشابة أو البشرة الخالية من أي عيوب.

النوع الصلب

الكونسيلر الصلب يستخدم بشكل أساسي للعيون مع التركيز على الظلال الداكنة والعيوب الجلدية، ويستخدم هذا المخفي أيضا كأساس لماكياج العيون ويطبق على الجفن قبل وضع الصورة الظلية.

استخدام الكونسيلر

اخفاء البقع الصبغية

يستخدم خافي العيوب على نطاق واسع لإخفاء البقع التصبغية والبقع البنية الأخرى، في تلك الحالة يمكنك استخدم الكونسيلر الذي له نفس لون بشرتك. ويفضل استخدام خافي العيوب الصلب، لأنه عادة ما يوفر غطاء سميك غير شفاف، لذلك فهو مناسب لتغطية البقع الداكنة مثل بقع التصبغ ويساعد أيضا في إخفاء الوحمات.

اخفاء الحبوب الإحمرار

إذا كانت بشرتك تعاني من مشكلة البثور، أو إذا كان لديك مساحات كبيرة من الحبوب والإحمرار، فيجب عليك تجربة الكونسيلر الأخضر. حيث أن الأخضر قادر على التحكم في الإحمرار وإخفائه بشكل جيد، ولكن من المهم استخدامه برفق للغاية ووضعه على طبقة رقيقة من المكياج، حتى لا تبدو خضراء، سوف يساعدك ذلك في إخفاء المشكلة تماما لتبدو بشرتك نقية وصافية تماما.

من الأفضل دائمًا استخدام الكونسيلر لتغطية عيوب البشرة مثل حب الشباب أو الهالات السوداء. حيث يعمل على توحيد لون البشرة وتحضير الجلد لتطبيق الماكياج ، لذلك نجد أن الكونسيلر عامل أساسي وخطوة هامة من خطوات وضع المكياج للحصول في على مظهر جميل وجذاب.