وصفات تطويل الشعر بالخلطات الطبيعية

وصفات تطويل الشعر بالخلطات الطبيعية

كل فتاة أو سيدة ترغب بأن يكون لديها شعر طويل وجذاب ويتمتع بالحيوية واللمعان؛ ولكن تتعرض معظمهن للمشاكل وهذا يكون نتيجة للإهمال وعدم العناية به بإستمرار، ولهذا نقدم لكم عبر موقعنا وصفات تطويل الشعر طبيعية ومكوناتها متوفرة في كل بيت.

وصفات تطويل الشعر بالبيض

قومي بتحضير 1 بيضة، و3 ملعقة كبيرة زيت خروع و1 ملعقة صغيرة خل، وقومي بوضع كل المكونات في قدر ويتم خلط كل المكونات جيدًا؛ للحصول على مزيج، ودلكي فروة الرأس بالمزيج، ويترك لمدة 1/2 ساعة، ويغسل الشعر بماء بارد.

البصل لتطويل الشعر

أحضري 1 ثمرة بصل كبيرة، و3 ملعقة كبيرة عسل، وقومي بتقطيع البصلة، واعصريها جيدًا، واستخرجي عصيرها واحفظيها في علبة مغلقة جيدًا، وضعي عصير البصل على فروة رأسك ودلكيها جيدًا مع العسل، واتركيها لمدة 1/2 ساعة، واغسلي شعرك بماء فاتر، ويتم تكرار الوصفة كل يوم لمدة شهر ونصف للحصول على نتائج مميزة.

وصفات تطويل الشعر بزيت الزيتون

قومي بتجهيز كلاً من: 1 بياض بيضة، و1 ملعقة صغيرة زيت زيتون، و1 ملعقة عسل، ويتم تحريك الخليط جيد جدًا إلى أن يمتزج جيدًا لمدة 1/3 ساعة، بعدها قومي سيدتي بشطف الشعر بالماء، والشامبو، ويجب أن تكرري الماسك مرة واحدة كل أسبوع؛ حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

زيت الزيتون واكليل الجبل

حضري 3 أنواع زيوت طبيعية مميزة مثل: زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت اكليل الجبل، وقومي بتدليك الشعر بمزيج الزيوت كل يوم قبل النوم، ويتم غسلها في صباح اليوم التالي، واستمري على تلك الخلطة 2 إلى 3 مرات في الأسبوع.

زيت الزيتون والكاري مع جوز الهند

قومي تبجهيز 2 ملعقة زيت زيتون، و1 ملعقة زيت جوز هند، و8 ورقات كاري، ويتم تسخين المكونات على النار، حتى يتغير لونها، وقومي بتصفية الزيت وضعيه على الشعر، يجب أن تستخدمي المزيج 3 مرات كل أسبوع.

السكر مع الخردل

أحضري عزيزتي 1 ملعقة كبيرة خردل بودر، و1 ملعقة صغيرة سكر، و1 صفار بيضة، و1 ملعقة كبيرة زيت زيتون، وقومي بخلط بودر الخردل مع الماء المناسب، وأضيفي بقية المكونات، واخلطي جيدًا، ثم ضعي المزيج على الشعر، واتركيه لمدة 1/3 ساعة، وقومي بغسله بالشامبو والبلسم، وكرري الوصفة مرة واحدة كل أسبوع لمدة 60 يوم.

وصفات تطويل الشعر بالثوم

احضري 8 فص ثوم، و1 ملعقة كبيرة عسل، خلاط، في البداية قشري فصوصو الثوم، وضعيها في الخلاط من أجل الحصول على عصير، ثم ضعي عصير الثوم في قدر وأضيفي له ملعقة كبيرة من العسل، واخلطي كل المكونات جيد جدًا، وضعي المزيج على الفروة والرأس، واتركيها لمدة 1/3 ساعة، ويتم تكرار الوصفة 2 مرة كل أسبوع.

وصفات تطويل الشعر وتكثيفه بالقهوة

يجب أن تقومي بتحضير 8 ملعقة كبيرة قهوة، و2 كوب ماء، وقبعة استحمام، شامبو، وماء فاتر، وقومي بإذابة القهوة في 2 كوب ماء واتركيها جانبًا، عليكي أن تقومي بغسل الشعر بالشامبو كالعادة، وقومي بصب القهوة الباردة بحرص على فروة الشعر، ويجب تدليك فروة الرأس لمدة 2 دقيقة، وقومي بتغطية الرأس بقبعة الاستحمام، وهنا سوف تقومي بغسل شعركِ بماء فاتر بعد 1/2 ساعة، اتركِ الشعر يجف طبعيي، ويجب أن تكرري الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.

وصفات تطويل الشعر في اسبوع

  • وضع بياض 2 بيضة على الشعر لمدة 1/4 ساعة، ويتم غسله بماء وشامبو.
  • ضعي موزة مهروسة وعسل أبيض مع قليل من الحليب في قدر مناسب ويتم تحركيه جيدًا، وضعيه على الشعر لمدة 1/2 ساعة بقليل من الماء الفاتر.
  • استخدمي  الموز مع الحليب، من الممكن أن تحصلي على شعر طري وناعم طول الوقت وذلك عن طريق استخدام ماسك الموز مع 2 ملعقة من الحليب على خليط ناعم، وقومي بفرد المزيج على كافة الشعر، وضعي قبعة الاستحمام واتركيه لمدة 45 دقيقة، وقومي بشطفه بماء فاتر وشامبو.