وصفات طبيعية للشعر الجاف والمتقصف

وصفات طبيعية للشعر الجاف والمتقصف

وصفات طبيعية للشعر الجاف، يمكن للأقنعة الصحية المختلفة أن تخلصك من جفاف الشعر وتقصفه. سوف تساعدك المكونات المفيدة في العثور على الشعر الصحي وتعيد تألقه من خلال الاستخدام المنتظم لها.

وصفات طبيعية للشعر الجاف

أقنعة الشعر الجاف متنوعة للغاية. مكوناتها تعتمد على التأثير المطلوب. يمكن شراء منتجات العناية بالشعر في المتجر أو استخدام الوصفات التقليدية وصنعها في المنزل.

خلطات للشعر الجاف

من فوائد أقنعة الشعر الجاف:

  • استعادة الشعر والتغذية؛
  • التخلص من القشرة
  • تقوية جذور الشعر، ومنع تساقطه؛
  • إعطاء لمعان وحجم للشعر.

وصفة للشعر الجاف من زيت الأعشاب البحرية

يحتوي زيت الأعشاب البحرية على عدد من المكونات المفيدة التي لها تأثير صحي للاستخدام الخارجي والداخلي. يحتوي الزيت على فيتامينات A و C و E و K و B والأحماض الدهنية والفوسفورية وغيرها.

فوائد زيت الأعشاب البحرية:

  • تسريع النمو، تقوية الجذور ووقف الصلع ؛
  • تخلص من القشرة والزهم.
  • استعادة الشعر بعد الصبغة، وإضافة تألق.

يجب أن تستخدم الشقراوات الزيت بحذر، حيث أن الزيت يحتوي على لون مائل إلى الحمرة يمكن أن يؤثر على لون الشعر. يحتاج قناع الشعر الجاف ملعقة كبيرة من زيت الأعشاب البحرية، الأرقطيون وملعقة كبيرة من البراندي. لتحضير القناع، قم بخلط وتسخين الزيت حتى 50 درجة. يجب تخفيف السائل الساخن بملعقة من الكحول.

يجب فرك القناع في الجذور، ثم لفه بمنشفة والاستلقاء. في الصباح، اشطف الخليط بالماء الدافئ والشامبو. تعقد الدورة خلال الشهر مرتين في الأسبوع.

وصفة البيض والعسل

أقنعة البيض والعسل مناسبة لجميع أنواع الشعر. أنها تغذي تماما وتعطي الشعر تألق صحي. خصوصا هذا المزيج يساعد على التخلص من الانقسام .

لإعداد القناع سيكون من الضروري إحضار:

  • 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ؛
  • 1 صفار البيض ؛
  • 2 ملعقة عسل.

يجب خلط جميع المكونات حتى تنعم. يتم تطبيق القناع على أطراف الشعر ويترك لمدة 30-40 دقيقة. اغسل القناع بالشامبو.

وصفة عصير الصبار

الألوة فيرا لها خصائص تجديد مذهلة تعيد ترطيب وتهدئة البشرة. لا يوجد تأثير أقل فائدة من الألوة فيرا على الشعر. يزيل الجسيمات الميتة ويرطب البشرة عن طريق التخلص من قشرة الرأس.

لإعداد قناع لاستعادة الشعر الجاف، تحتاج إلى خلط 1 ملعقة كبيرة من جل الألوة فيرا والعسل. يجب توزيع الخليط في اتجاهات تبدأ من جذور الشعر. تستغرق العملية من 10 إلى 15 دقيقة، ثم يغسل الشعر جيدًا بالشامبو. ميزة هذا القناع أنه يمكن تخزينه لمدة أسبوع.

وصفة اللبن الرائب والخيار

مزيج من اللبن الرائب والخيار يرطب ويغذي الشعر الجاف والتالف. سيضفي الخيار على الجذور مظهرًا رطبًا، وستعيد الخثارة الغنية بالكالسيوم التجعيدات الضعيفة.

لعمل القناع، يجب خلط الرائب والخيار الطازج بنسبة 1: 1 في الخلاط. يجب وضع القناع النهائي على جذور الشعر ونشره على طول خيوط الشعر. يتم الإجراء لمدة 10-15 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل القناع بالماء الدافئ. يمكن إجراء العملية 2-3 مرات في الأسبوع لمدة شهر.