وصفات طبيعية للشعر المصبوغ كلها من مطبخك

وصفات طبيعية للشعر المصبوغ كلها من مطبخك

وصفات طبيعية للشعر المصبوغ، بعد صبغ الشعر، يفقد الشعر الكثير من البريق والحيوية نتيجة تعرضه للمواد الكيميائية، والأسوأ من ذلك أنه يفقد العناصر الغذائية من الجذور إلى الحواف، مما يسبب تساقط الشعر، كما أنه لا يستطيع تحمل آثار الظروف البيئية الضارة. لهذا السبب نواجه مشاكل مع الشعر. لذلك يحتاج الشعر المصبوغ لمزيد من الحماية، من خلال وصفات طبيعية مخصصة للشعر المصبوع.

وصفات طبيعية للشعر المصبوغ

مع صباغة الشعر المستمرة، نحصل على شعر ضعيف وغير منضبط وجافًا كثيرًا، مما يتطلب عناية دقيقة. لذلك احضرنا لك اليوم مجموعة وصفات طبيعية للشعر المصبوغ:

قناع للشعر المصبوع الجاف والهش

إذا كنت ترغب في التخلص من جفاف وهشاشة الشعر المصبوع، فيجب عليك تزويده بتغذية جيدة، مما يسمح للأقفال باستعادة هيكلها السابق. منتجات الحليب الحمضي هي مواد مساعدة ممتازة في هذا المجال. الوصفات المبنية على الكفير أو الزبادي أو الكريمة سهلة التحضير ولا تتطلب الكثير من الوقت.

أسهل طريقة لتنعيم الشعر الجاف هي قناع الكفير النقي. يحتوي الكفير على البروتينات والكالسيوم وفيتامينات B و E اللازمة لتشغيل الجسم بشكل صحيح، وخاصة الشعر والجلد.

  • لتطبيق الكفير كقناع، قم بتسخينه قليلًا من 400-500 مل من السائل وضعيه على الشعر. يترك على الشعر لمدة 20-30 دقيقة ويتم غسل الكفير. يمكن عمل هذا القناع 2 إلى 3 مرات في الأسبوع.
  • لتعزيز تأثير المكونات المفيدة وتسريع ظهور النتيجة، يوصى بإضافة مكونات أخرى إلى الكفير. مثل صفار البيض وزيت الزيتون.

قناع للشعر التالف بالموز

الصبغة تسبب أضرارا قصوى للشعر. لتنشيط خيوط الشعر، تحتاج إلى مراقبة العناية بالشعر وإجراء قياسات كاملة. يجب عليك استخدام حماية للشعر من الأشعة فوق البنفسجية. الأقنعة التي تحتوي على الزيوت والموز سوف تساعد أيضا.

  • لعمل القناع، يجب أن تطحن ثمرة موز في الخلاط أو تهرسها بشوكة، امزجها مع صفار بيضة واحدة حتى تحصل على خلطة متجانسة. يجب وضع القناع على الشعر الرطب، ويمتد من الجذر إلى الحافة. يترك الخليط على الشعر لمدة 30 إلى 40 دقيقة.
  • يمكن استخدام هذا القناع غالبًا لأنه لا يحتوي على مواد بيولوجية عدوانية (2-3 مرات في الأسبوع). اغسل القناع في ماء فاتر، باستخدام الشامبو إذا لزم الأمر.

قناع لاستعادة الشعر الهش

يعاني الشعر المصبوغ من نقص الفيتامينات B و E. يطلق على قناع الأفوكادو المعجزة لأنه يسمح لك باستعادة الحلقات التي ضعفت بعد الصبغة. تحفز فيتامينات ب نمو الشعر الملون عن طريق إعطائه لمعان ومظهر صحي. فيتامين E في التركيبة يرطب ويغذي الشعر، مع الحفاظ على صبغة الشعر.

يتكون القناع من المكونات التالية:

  • ثمرة من الأفوكادو.
  • ملعقتان كبيرتان من الزيت؛
  • 1 ملعقة طعام من الخل

لتحضير القناع:

  • يجب عليك مزج جميع المكونات وتطبيق الخليط على رأسك لمدة 30-40 دقيقة.
  • لكي يكون للخليط تأثير أكثر فاعلية، يجب لف رأسك بغطاء الحمام ومنشفة.
  • يمكن تكرار القناع 1-2 مرات في الأسبوع لمدة تتراوح بين 1.5 و 22 أشهر.