وصفة لعلاج جميع مشاكل البشرة (علامات التمدد، بقع العمر، ندبات حب الشباب، الصدفية، الحروق)

وصفة لعلاج جميع مشاكل البشرة (علامات التمدد، بقع العمر، ندبات حب الشباب، الصدفية، الحروق)

وصفة لعلاج جميع مشاكل البشرة ، لماذا ترهق نفسك بشراء مستحضرات العناية باهظة الثمن، في حين أن الطبيعة تمنحنا كل ما هو مفيد، سواء للصحة العامة، أو لصحة بشرتنا، من خلال المقال سوف نتعرف على وصفة سحرية لعلاج جميع مشاكل البشرة.

وصفة لعلاج جميع مشاكل البشرة

المستحضرات المباعة على أرفق المتاجر باهظة الثمن ومليئة بالكيماويات، الآن يمكنك صنع مستحضر للعناية ببشرتك باستخدام زيت جوز الهند وجل الصبار؟ مما لا شك فيه، الألوة فيرا وزيت جوز الهند هي بعض المكونات الطبيعية المفيدة لصحة الجلد. لديهم تأثير الشفاء الذي ثبت علميا للتعامل مع مشاكل مثل الأكزيما والصدفية، والطفح الجلدي، الملتهبة، والجلد الجاف.

بسبب فوائدها الصحية العديدة، غالبًا ما يتم استخدام الصبار وزيت جوز الهند في منتجات العناية الاستهلاكية. أنها توفر فوائد كبيرة عند استخدامها بشكل منفصل، ولكنها أكثر فائدة عند استخدامها معًا.

فوائد زيت جوز الهند وجل الصبار للبشرة

أفضل وصفة لعلاج جميع مشاكل البشرة تأتي من مزج هلام الصبار، وليس العصير، وزيت جوز الهند النقي وغير المكرر. نعلم أن الماء والدهون لا يختلطان جيدًا، ولهذا السبب لا ينصح باستخدام عصير الصبار في هذه الحالة.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند مرطب فعال للغاية، لذا فهو يعمل على ترطيب البشرة الطبيعية. يخترق عمق البشرة ويبقيها ناعمة ونضرة. كما أنه محمل بمضادات الأكسدة، ويساعد على محاربة الجذور الحرة ويبطئ شيخوخة الجلد. الزيت مفيد جدا للبشرة الجافة.بالإضافة إلى ذلك، له خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا تساعد على التغلب على الالتهابات الميكروبية والأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية وحروق الشمس والطفح الجلدي والالتهابات.يمكنك أيضا استخدامه لإزالة الماكياج، كما أنه زيت تدليك رائع وفعال في التعامل مع الشعر الدهني.

فوائد جل الصبار للبشرة

هلام الألوة فيرا لديه أيضا خصائص تخفيف الجلد. إنها تحافظ على تشديد الجلد وترطيبه بعمق. لأنه غني بالفيتامينات والمعادن، وخاصة فيتامين E المضاد للأكسدة، فإنه يغذي الجلد ويؤدي إلى تجديد الخلايا. كما أنه مفيد لعلاج الجلد في الحروق، بما في ذلك من الشمس، وهو فعال في تفتيح بقع الجلد، ويخفف من تهيج الجلد والطفح الجلدي، ويزيل علامات التمدد، وبقع الشيخوخة، وندبات حب الشباب.

خطوات عمل وصفة لعلاج مشاكل البشرة

ما تحتاجه:

  • نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند البارد العضوي المضغوط
  • ثلث كوب من جل الصبار الطازج
  • ملعقة صغيرة من فيتامين E
  • نعناع أو زيت أساسي آخر من اختيارك مثل اللافندر والياسمين والورد والفانيليا (اختياري)
  • حاوية الزجاج

طريقة تحضير الوصفة

  • اسكب جل الصبار وزيت جوز الهند وزيت فيتامين E في خلاط لبضع دقائق. خيار آخر هو سكبهم في وعاء وضربهم بمضرب لمدة 5-10 دقائق حتى تحصل على كريم خفيف ومتناسق في كلتا الحالتين.
  • أضف المزيج، ثم اخلطي بضع قطرات من النعناع أو أي زيت أساسي آخر من اختيارك.
  • صب الخليط في وعاء زجاجي والحفاظ عليه في الثلاجة.
  • سوف يكون هناك كريم يكفي لعدة أسابيع.

كيفية استخدام الكريم

تستخدم وصفة علاج مشاكل البشرة تلك مثل أي مرهم آخر، لكن ضع في اعتبارك أنه يعطي أفضل النتائج عند تطبيقها على بشرة رطبة، ويفضل بعد الاستحمام.

يمكنك أيضًا استخدام الكريم المجهز كمرطب للشفاه.بدلاً من ذلك، يمكنك استخدامه عند الحلاقة لتنعيم الشعر ومنع الاحمرار بعد الحلاقة. كل ما عليك هو وضع طبقة رقيقة على الجلد واتركه لمدة دقيقة أو دقيقتين قبل الحلاقة.

يمكنك أيضًا استخدام الكريم لإزالة المكياج.